رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق امتحانات جامعة العريش وسط إجراءات احترازية مشددة

جامعة العريش
جامعة العريش
انطلقت صباح، اليوم السبت، امتحانات جامعة العريش وسط إجراءات احترازية مشددة وتطهير وتعقيم أماكن امتحانات الطلاب.  


وأكد الدكتور سعيد عبدالله لافي رفاعي رئيس جامعة العريش، أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد وإعلان الجداول وتشكيل الكنترولات الخاصة بكل فرقة دراسية واستكمال استلام أسئلة الامتحانات وكشوف أعمال الملاحظة والمراقبة وذلك طبقأ لقرار المجلس الأعلى للجامعات للخروج بالعملية الامتحانية على أكمل وجه.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة التنسيق بين وكلاء شئون التعليم والطلاب والبيئة وخدمة المجتمع بالكليات لتفادي حدوث أي عوائق من شأنها تعطيل وعرقلة الامتحانات.
 
طالب ينزع الكمامة لالتقاط صورة سيلفي مع وزير التعليم العالي | صور

ووجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من تشكيل الكنترولات وكشوف أعمال الملاحظة والمراقبة، مع عدم تواجد أعضاء الكنترول أو أي شخص داخل اللجان الامتحانية غير المكلفين بأعمال الملاحظة والمراقبة، والتوقيع على كشوف الرصد والنتائج بالكربون من الخلف حرصاً على سلامة الإجراءات عند تسليمها في صورتها النهائية.

ولفت رئيس الجامعة إلى ضرورة وضع الأختام على الورقة الامتحانية وهي ( ختم رئيس الكنترول- ختم المادة- ختم التاريخ- ختم الفرقة والكلية- ختم رئيس الكنترول الالكتروني )، مع الانتهاء من رصد النتائج خلال أسبوع من تاريخ نهاية الامتحان لكل كلية).

الإجراءات الاحترازية
كما قامت وحدة مكافحة ناقلات الأمراض والملاريا بالعريش، بتطهير وتعقيم كليات جامعة العريش، استعدادًا لامتحانات نصف العام ، وذلك طبقًا للبروتوكول الموقع بين مديرية الصحة والجامعة.

وقال المهندس صبحي الفرماوي، رئيس الوحدة، أنه تم تطهير كليات التربية والعلوم والزراعة والآداب والتجارة والاستزراع السمكي والاقتصاد المنزلي والطب البيطري ، بجانب المدن الجامعية للطلبة والمدن الجامعية للطالبات، لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

بدوره أعلن الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، عن تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتطهير المستمر لقاعات الامتحانات ومنع التجمعات نهائيًا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى توقيع الكشف الطبي على الطلاب قبيل الامتحانات عن طريق الكواشف الحرارية وتعقيم الأيدي بالمطهرات قبيل الدخول إلى لجان الامتحانات، مع الالتزام بشغل 50% من قاعات الامتحانات، وأن تكون المسافة بين الطالب والثاني 2 متر على الأقل.
الجريدة الرسمية