رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الثقافة تخلد اسم الراحل محمود ياسين على شارع طرح البحر 2 ببورسعيد | صور

وزيرة الثقافة تُخلد
وزيرة الثقافة تُخلد أسم الراحل محمود ياسين
افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم الجمعة، شارع الفنان الراحل محمود ياسين، وذلك بمنطقة حي الشرق أحد أرقى مناطق محافظة بورسعيد، والذي كان يطلق عليه من قبل "طرح البحر".


قصور ثقافة بورسعيد

وحرص أطفال قصور ثقافة بورسعيد، على إهداء الوزيرة باقات من الورود، وكذلك حرصت الوزيرة على تعريف الأطفال بتاريخ العظماء في مصر والذين يجب أن يكونوا قدوة لهم.

محمود ياسين
والراحل محمود ياسين من أبناء محافظة بورسعيد وله تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية، حصل على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات في مصر وخارجها وكلها جوائز لها أهميتها .



وكان قد وصل الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أمس الخميس، لمقر إقامته فى محافظة بورسعيد، وقام بإحياء الاحتفال باختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية، والتى تستمر طوال العام الحالى 2021، وذلك على مسرح المركز الثقافي.

عاصمة الثقافة المصرية


جدير بالذكر أن تقليد عاصمة الثقافة المصرية استحدثته وزارة الثقافة لتقام فعالياته فى المحافظة التى تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر، حيث حملت اللقب خلال 2019 محافظة مطروح وحظيت به محافظة بورسعيد بعدها، وكان مقررًا إقامة فعالياتها العام الماضى 2020، وجرى إرجائها بسبب جائحة "كورونا" ليجرى تفعيلها هذا العام 2021
الجريدة الرسمية