رئيس التحرير
عصام كامل

سميرة سعيد: اخترت سجن الشهرة منذ الطفولة.. وتحديت رفض عائلتي الغناء

الفنانة سميرة سعيد
الفنانة سميرة سعيد
قالت الفنانة سميرة سعيد، إنها كانت طفلة شقية جدًا وهو ما ساعدها في التعامل مع كبار الملحنين، مضيفة: "من وأنا عندي 9 سنين كان بيتقال عليا طفلة أروبة، لأن طريقتي كانت أكبر من سني، وحسيت إني نجمة من وأنا عندي 5 سنين بفضل صوتي المميز في العائلة".


وأضافت خلال لقائها ببرنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامي وفاء الكيلاني بقناة "دي إم سي" أن الشهرة أصبحت جزء من حياتها واختارت هذا السجن منذ أن كانت طفلة لحبها في عالم الغناء، متابعة: "أنا شخصية أروبة بتفهم علطول ولماحة".

وأشارت إلى أنها تنتمي لعائلة "بن سعيد" في المغرب وكانت تعيش داخل أجواء السعادة، مضيفة: "أمي وأبويا كانوا طول الوقت بيناكفوا بعض، لأن أمي من فاس أهل الثقافة بينما أبي من الرباط".

وتابعت: "عائلة أمي متفتحة جدًا والستات وقتها متعلمات ويرتدون اللباس القصير، بينما عائلة والدي في الرباط منغلقة نوعا ما وعندهم تقاليد، حتى أنا عمي رفض دخولي الغناء بسبب التقاليد المحافظة، واختلفوا مع والدي حول دخولي عالم الفن، ولكن والدي كان متفتحا لأنه كان جزءًا من مقاومة الاحتلال الفرنسي ووجدته واعيا ومثقفا، ومنذ أن كنت في عمر 3 سنوات كنت أنظر لوالدي نظرة احترام".

وأكدت: والدي وقف أمام اعتراض عائلته في منعي من الغناء، لافتة إلى أنها لديها بعض التحفظات والأصول بعد دخولها الفن وكأنها من ضمن الموروثات التي أخذتها من عائلة والدها.

وأكملت: "عائلة أمي علموني أعيش حياتي بشكل فيه انفتاح، وحتى نساء هذه العائلة كان لديهن قدر كبير من الثقافة وحب المعرفة". 

وكانت الإعلامية وفاء الكيلاني قد كشفت عن إطلاق أولى حلقات الموسم الثاني من برنامجها "السيرة"، وأعلنت عن استضافة المطربة المغربية سميرة سعيدة في الحلقة الافتتاحية المقرر عرضها مساء اليوم الخميس.

وتكشف سميرة عن خزائن الأسرار التي تخص حياتها الشخصية والفنية، وقامت وفاء بنشر صورة لها برفقة سميرة سعيد من كواليس تصوير الحلقة، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلقت عليها قائلة: الفنانة الكبيرة سميرة سعيد في أول حلقات الموسم الثاني من برنامج السيرة على dmc يوم الخميس والجمعة الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة".

فيما قامت قناة DMC بنشر أول برومو رسمي للحلقة المنتظرة، وبدأت بمشهد كادت تبكي فيه سميرة سعيد، وبعدها اعترفت المطربة المغربية أن بداية حياتها الفنية وهي لم تتجاوز التاسعة من عمرها، جعلها لا تعيش طفولتها وقالت: منذ دخلت الفن وأنا أعيش حياة الكبار.

كما تضمن البرومو تصريح صادم من سميرة سعيد عن علاقتها بالموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب أكدت فيه أنها لم تستمع لنصيحته ولم تحب كلامه.

وكشفت سميرة عن سبب فشل علاقاتها الزوجية مؤكدة أنها لم تعثر على شخص يصلح أن يكون "توأم روحها".
الجريدة الرسمية