رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تنشر خطة "6 إبريل" للتصعيد في قضية "دومة وعادل وماهر".. الحركة تعتمد على الحملات الإعلامية والقانونية والحقوقية.. ووفد من الاتحاد الأوربي يحضر جلسة الاستئناف 8 يناير المقبل

أحمد دومة ومحمد عادل
أحمد دومة ومحمد عادل وأحمد ماهر

تستعد حركة شباب "6 إبريل"، للتصعيد قبل نظر استئناف قضية حبس أحمد ماهر مؤسس الحركة ومحمد عادل القيادي بها، وأحمد دومة الناشط السياسي 3 سنوات وتغريمهم 50 ألف جنيه، في الاتهامات التي وجهت إليهم بخرق قانون التظاهر وإثارة العنف أمام محكمة عابدين، والمقرر لها جلسة 8 يناير المقبل.

وكشفت أمل شرف، عضو المكتب السياسي للحركة، في تصريحات لـ"فيتو" عن الاعتماد على 3 محاور للتصعيد، على المستويات "الحقوقي والقانوني والإعلامي "، وأكدت أن الحركة ستضغط من خلال المنظمات الحقوقية في مصر وخارجها، مشيرة إلى حضور وفد من الاتحاد الأوربي والمنظمات الحقوقية الأوربية جلسة الاستئناف.

وأوضحت أن الحركة أعلنت أن "ماهر وعادل ودومة" يعاملون بطريقة غير آدمية داخل مقر حبسهم بسجن طرة، وأن الأمن تعنت في دخول الملابس الشتوية في ظل البرد الشديد.

وأضاف، خالد المصري المتحدث الإعلامي باسم الحركة، أن اللجنة القانونية تستعد لجلسة الاستئناف بدراسة حيثيات الحكم، وتفنيد أوراق القضية، ومستحدثاتها الأخيرة، مشيرا إلى أن الحركة تأمل في براءة النشطاء.

من ناحيته أكد محمود الشيخ عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 إبريل، أنهم سيعتمدون على التصعيد الإعلامي على المستوى الداخلي والخارجي، بمساندة المنظمات الحقوقية.
الجريدة الرسمية