رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل اجتماع وزير البترول مع "عمومية السهام".. "إسماعيل" يوجه برفع كفاءة أسطول نقل المنتجات النفطية.. رئيس الشركة: تعاقدات في تقديم خدمة "السولار ديليفري".. وأسطول جديد لنقل الوقود إلى المحطات


ترأس المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العمومية لشركة السهام البترولية؛ لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2014، ووضع الخطة الجديدة للشركة لعام 2015.


وشارك في الجمعية العمومية المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمحاسب عبد الفتاح عبد العزيز، وكيل أول الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

نقل المنتجات البترولية
وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تعظيم مساهمة الشركات التابعة لقطاع البترول في عمليات نقل وتوزيع المنتجات البترولية المختلفة على مستوى الجمهورية، من مواقع الإنتاج والشحن الرئيسية إلى مناطق الاستهلاك، بما يواكب تنامي الاحتياجات المتزايدة في السوق المحلية.

ووجه الوزير خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركة السهام البترولية المنعقدة بوزارة البترول، بالاستمرار في رفع كفاءة أسطول سيارات نقل وتوزيع المنتجات البترولية.

وشدد على ضرورة العمل على تحقيق الالتزام الكامل بضوابط الأمن والسلامة أثناء عمليات النقل؛ حرصًا على السلامة العامة والمنتجات البترولية التي يتم نقلها إلى المحطات.

وقال المهندس محمد نجيب، رئيس شركة السهام البترولية: "إن الشركة تعمل من خلال أسطول السيارات الصهريجية على نقل البوتاجاز الصب من مصادر الشحن الرئيسية في الإسكندرية والسويس وأسيوط وطنطا وشقير وأبو رديس والقطامية ومسطرد، إلى مصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز بمختلف أنحاء الجمهورية والشركات الصناعية والفنادق وكبار العملاء".

مواجهة الطوارئ
وأضاف "نجيب"، خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة، بحضور وزير البترول المهندس شريف إسماعيل، أن شركة السهام البترولية تمثل حلا فاعلًا لمواجهة أي طارئ يحدث لأحد خطوط أنابيب نقل البوتاجاز، وتغطية توسعات نقل البوتاجاز الصب لسد احتياجات مصانع التعبئة في جنوب مصر.

وأشار إلى أن نسبة نقل البوتاجاز الصب عبر أسطول الشركة بلغت 66% من إجمالي الكميات المنقولة على مستوى الجمهورية.

كما أوضح المهندس أيمن نجيب - رئيس شركة السهام البترولية - أن هناك تناميا في عمليات نقل المنتجات البترولية إلى مناطق الاستهلاك على مستوى الجمهورية.

كما أضاف، أن الشركة تساهم بنقل ما يعادل 15% من إجمالي الكميات المنقولة من المنتجات البترولية يوميا، وتتضمن عمليات النقل المساهمة أيضًا في نقل كميات من الوقود إلى محطات الكهرباء.

وأشار إلى نجاح الخطة التسويقية التي وضعتها الشركة في التوسع في تقديم خدمة "السولار ديليفري"؛ لإمداد بعض المستهلكين باحتياجاتهم من السولار من خلال تعاقدات لنقل المنتج إليهم، وتموين سياراتهم في أماكنها من خلال سيارات مجهزة لذلك، بما ساهم في ضبط إيقاع السوق، والحد من ممارسات السوق السوداء وتوفير المنتج للمستهلكين بطريقة ميسرة.
الجريدة الرسمية