رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي «عنتيل الإصابات».. الإجهاد العضلي يطارد «عاشور».. إصابة العضلة الضامة تضرب «رحيل».. آلام الخلفية تحرم «بيتر» من مباراة «الجيش الرواندي».. «


"لعنة الإصابات" باتت بمثابة شبح يطارد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد أن سجلت الأيام الماضية عددا لا بأس به من الإصابات التي حرمت الجهاز الفني للفريق بقيادة الإسباني جاريدو، من الاستفادة منهم في المباريات والتدريبات الجماعية بالشكل الذي بات يمثل خطرًا على الفريق قبل الدخول في "معمعة" البطولة الأفريقية، ومسابقة الدوري التي يسعى خلالها المارد الأحمر لتعويض نزيف النقاط الذي تعرض له في الدور الأول من المسابقة المحلية، إلى جانب محاولته لتعويض إخفاقه العام الماضي بعد الخروج من دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا والانتقال إلى البطولة الكونفيدرالية.


لغز النيجيري
وشهدت الساعات القليلة الماضية، تجدد إصابة النيجيري بيتر إيبيمبوي - مهاجم الفريق الجديد - الذي تم التعاقد معه في يناير الماضي، في العضلة الخلفية؛ حيث تعرض اللاعب للمزق مجددًا فيها بالشكل الذي يحرم الفريق من جهوده في مباراتي الجيش الرواندي بعد غد بالبطولة الأفريقية وأمام الإسماعيلي الأربعاء القادم في بطولة الدوري.

إصابة النيجيري بيتر لم تكن الأولى من نوعها في رحلته الجديدة مع القلعة الحمراء؛ حيث تعرض لنفس الإصابة بعد مشاركته الأولى أمام الشرطة، الأمر الذي يضع العديد من علامات الاستفهام حول تجدد إصابة اللاعب الجديد في العضلة الخلفية.

وعلى نفس الشاكلة، يعاني شريف عبد الفضيل - مدافع الأهلي - من الإصابات المتلاحقة طوال الفترة الماضية؛ حيث تلقى اللاعب جلسات علاج مكثفة طوال العام الماضي؛ للتخلص من الإصابة في عضلة السمانة، وتعرض مؤخرًا للإصابة في الركبة بالشكل الذي أبعده تمامًا عن الحسابات الفنية ومنحه لقب العضو الدائم في مستشفى الأهلي للإصابات.

البرازيلي المضروب
ولم يختلف الأمر كثيرًا عند البرازيلي الجديد هندريك، لاعب الأهلي، الذي تم استقدامه في يناير الماضي؛ حيث يعاني اللاعب من الإصابة في ركبته وتحديدًا بعد إجرائه جراحة قبل انتقاله إلى الأهلي، وعلى إثر ذلك قام بتنفيذ برنامج علاجي تأهيلي ومائي؛ للتخلص منها.

وبعد عودته للتدريبات وإعلان جاهزيته، تعرض للإصابة في مفصل أعلى الحوض، بعد أن تعرضت سيارة الأجرة التي كان بها في طريقه لمران الفريق قبل عدة أيام، لحادث، الأمر الذي أثر على قدمه ودفعه للتعرض للإصابة التي تفاقمت بعد مشاركته في ودية النصر التي أقيمت الثلاثاء من الأسبوع قبل الماضي.

المثير في الأمر، أن هندريك لم يظهر حتى الآن في أي مباراة رسمية، وبات صديقًا دائما للإصابات بعد أن ابتعد عن الحسابات لإصاباته المتكررة.

لوكا في الجبس
ودخل لؤي وائل، مدافع الفريق، مستشفى الأهلي بعد أن تعرض لكسر في مشط القدم، خلال مشاركته في ودية النصر الأسبوع قبل الماضي، وعلى إثر ذلك قام بوضع قدمه في الجبس ويحتاج إلى ما يقرب من 6 أسابيع؛ للتعافي من جديد والعودة للتدريبات الجماعية.

في حين تعرض صبري رحيل، لاعب الأهلي، للإصابة بالإجهاد في العضلتين الأمامية والضامة، بالشكل الذي أبعده هو الآخر عن التدريبات الجماعية ودفعه للاكتفاء بأداء التدريبات التأهيلية فقط في صالة التأهيل "الجيم".

ركبة نجيب
كما خسر الأهلي جهود محمد نجيب، مدافع الفريق، بعد تعرضه للإصابة بكدمة في الرباط الداخلي للركبة، وابتعد اللاعب عن حسابات الجهاز الفني في مباراتي الجيش الرواندي والإسماعيلي يومي السبت والأربعاء المقبلين على الترتيب، وهو ما دفع الجهاز الطبي إلى تحميل الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني مسئولية إصابة اللاعب بعد إصابته بالإجهاد نتيجة المران على فترتين صباحية ومسائية؛ استعدادًا لودية غينيا الاستوائية التي أقيمت الخميس الماضي، وانتهت بفوز الفراعنة بثنائية نظيفة.

رشدي والدكة
كما تعرض إسلام رشدي، صانع ألعاب الأهلي، هو الآخر للإصابة من جديد في العضلة الخلفية مؤخرًا، وهي الإصابة التي سبق أن تعرض لها من قبل وتجددت بعد مشاركته في أحد التدريبات الصباحية، وتحول مسار اللاعب من "الدكة" نظرًا لعدم الاعتماد عليه بشكل أساسي، إلى "الجيم" لأداء برنامجه التأهيلي الذي يعقبه الاكتفاء بتدريبات الجري فقط حول الملعب.

في حين يعاني حسام عاشور، محور ارتكاز الفريق، من الإصابات المتكررة في الخلفية والأمامية؛ حيث يغيب اللاعب بشكل مستمر عن المران الذي يعقب خوض أي لقاء، ويكتفي بالمران في الجيم فقط بسبب إصابته بالإجهاد العضلي.

رد الأهلي
ومن جانبه، أوضح خالد محمود - طبيب الأهلي - أن الإصابات السابق ذكرها عضلية نتيجة عدم خوض المباريات بشكل مستمر على خلفية تجميد النشاط قبل استئنافه مؤخرًا، مؤكدًا أنه قبل فترة لم يكن هناك أي إصابات سوى محمد حسن وعمرو جمال بعد إجرائهما عملية الرباط الصليبي، وهو الأمر الذي تبدل تمامًا بعد أن تعرض عدد من اللاعبين للإصابات العضلية المختلفة.

في الوقت الذي لم تظهر حتى الآن، أي بصمات لمجدي عبد العزيز المستشار الطبي للأهلي، الذي تمت الاستعانة به قبل عدة شهور دون جدوى، بعد أن توالت إصابات لاعبى الأهلي هذا الموسم.
الجريدة الرسمية