رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أشهر سوق لبيع الثعابين والحيوانات المفترسة بالإسكندرية

فيتو

"سوق الحمام والزواحف" يبلغ عمره ٢٥ عاما، وهو من أشهر الأسواق بالإسكندرية، ويعمل يوم الجمعة من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثالثة عصرا، بمنطقة العمري بحي الجمرك.


والسوق متخصص في تجارة الحيوانات والحمام والزواحف المتنوعة المفترسة والأليفة والحيوانات المفترسة الصغيرة مثل شبل صغير الذي يصل سعره إلى ٩ آلاف جنيه وجميع الزواحف التي يشتريها طلبة الجامعة، الذين يرغبون في عمل تجارب، وأيضًا الهواة الذين يمارسون هواية تربية الزواحف ووضعها كزينة في منازلهم.

وأيضًا يتم بيع جميع أنواع القطط والكلاب والتماسيح و"الأماستر" وهو فأر الأكروبات الذي يتراوح سعره بداية من ٣٥ جنيه للفأر الصغير و٥٠ جنيها للكبير، أما القطط يتراوح أسعارها من ١٥٠ إلى ٣٠٠، بأنواعها المختلفة وتشمل الشيرازى والزرار، بالإضافة إلى الكلاب بجميع أنواعها الزينة والجرو والتي يبلغ سعرها من ٢٠٠٠ جنيه إلى ٧٠٠٠ آلاف جنيه والكلاب الضخمة البوليسية بجميع أنواعها.

ويشمل السوق -أيضًا- الزواحف، ومنها السحالف الزراعية والصحراوية وتأتي من تونس وليبيا ويتراوح سعرها من ٧٠ إلى ١٢٠ جنيها 
والتمساح الصغير يتراوح سعره من ١٠٠ جنيه إلى ٣٠٠ جنيه وأيضًا الثعابين وسعرها يبدأ من ٣٠ جنيها للثعبان إلى ٢٠٠ جنيه، والذي يتم صيده من الغيطان والصحراء.

وأخيرا، أسماك الزينة الموجودة بجميع أنواعها، والتي يتم استيرادها من البرازيل بالتحديد، وأيضًا متواجد بالسوق جميع أنواع الطيور النادرة، وصقور النورس وأبو قردان وأيضًا الحمام الزاجل والمعروف بحمام المراسلة ويصل سعره إلى ١٠٠ جنيه للواحدة.

الجريدة الرسمية