رئيس التحرير
عصام كامل

تجار القنطرة غرب يستغيثون بمحافظ الإسماعيلية بعد قرار غلق الحي التجاري 15 يوما

فيتو

استغاث عشرات التجار بمدينة القنطرة غرب التابعة لمحافظة الإسماعيلية ، باللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، من خسارتهم المادية الفادحة ، والتي نتجت عن قرار المحافظ بغلق السوق التجاري لمدة 15 بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كرونا بالمدينة بعضها بين التجار. 

وأوضح عدد من التجار أن هذا القرار قد تسبب في العديد من الخسائر المادية لهم وبخاصة تجار " القطاعي" أصحاب روؤس الأموال الصغيرة و الملتزمون بسداد أثمان البضاعة إلى تجار الجملة ، بالإضافة إلى عدم قدرتهم على دفع إيجارات المحال التجارية ، وعجزهم عن دفع رواتب العمالة غير المنتظمة لديهم.

وأضاف التجار أن الحالات التي تم اكتشافها يجب غلق المحال التجارية الخاصة بها دون المساس بباقي المحال واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بدلا من غلق الحي التجاري بأكمله.

وفي سياق متصل أوضح مصدر بالغرفة التجارية بالإسماعيلية أن الغرفة فور علمها بصدور القرار خاطبت وزارة التموين والتجارة الداخلية للبحث وإعادة النظر في هذا القرار خاصة وأنه يهم قطاع عريض من تجار القنطرة المنتسبين للغرفة.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أصدر في وقت سابق قرار بغلق المحال التجارية بالسوق التجاري بمدينة القنطرة غرب لمدة 15 يوما وذلك عقب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا بين التجار علي أن يبدأ تطبيق القرار من يوم الخميس الموافق 4 من شهر يونيو الجاري.

الجريدة الرسمية