رئيس التحرير
عصام كامل

"دمعته غالية".. حكاية حارس أمن نال تعاطف السعوديين بعيد الفطر | فيديو

فيتو

لقي حارس أمن سعودي الجنسية تعاطفا واسعا وفرصة وظيفية جديدة وذلك بعد أن ظهر في مقطع فيديو ليتحدث عن معاناته في عمله كحارس أمن بعد أن تمت إزالة الغرفة المخصصة له وبقائه تحت الشمس.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية تداولوا مقطع فيديو  بشكل كبير لحارس أمن يقول أن اسمه أحمد الشمري ويعمل أمام سوق الشلهوب بمنطقة الجوف.

 

 

 

وبينما كان الشمري يروي معاناته بعد أن أزالت البلدية الغرفة المخصصة له ليبقى كرسيه الذي يجلس عليه من دون أي غطاء يقيه أشعة الشمس أو حتى المطر لم يتمالك نفسه، ونزلت دموعه.

وحظي الشاب السعودي بتعاطف واسع من مواطنيه، ودعوات لتوفير ظروف عمل مناسبة له، سواء من قبل الشركة التي يعمل لديها، أو من قبل الجهات الحكومية المسؤولة عن عمل تلك الشركة، بحيث يتم تكليفها بتوفير غرفة للحارس في مكان لا يشكل مخالفة لاشتراطات البلدية.

السعودية تسجل 2399 إصابة جديدة بكورونا

وبدا أن الشمري قد حصل بعد مقطع الفيديو الذي ظهر فيه، على فرصة عمل جديدة كلياً، بحسب ما كتب أحد المتعاطفين معه في منطقة الجوف ذاتها.

وقال بندر بن نايف العابط في تغريدة رداً على الفيديو ”له وظيفة عندنا في مكان محترم وراتب مجزٍ ووقت عمل مناسب مع الراحة. كل عام وأنتم بألف خير. حفظ الله الوطن وولي الأمر“.

 

 

 

وفي موقع ”تويتر“ الذي يستخدمه ملايين السعوديين، يقبل على الوسم ”#دمعه_احمد_غاليه“ مزيد من المغردين المتعاطفين مع مواطنهم، وسط ترقب لفرص جديدة أو دعم مادي للشمري كما رافق قصصا مشابهة وجدت طريقها إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

الجريدة الرسمية