رئيس التحرير
عصام كامل

14 معلومة عن خدمة فيس بوك الجديدة Facebook Shops

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة فيس بوك عن خدمتها الجديدة “متاجر فيسبوك” التي تسهل على الشركات إدراج منتجاتها على فيس بوك، وإنستجرام.

ونرصد المعلومات الكاملة عن الخدمة الجديدة لفيس بوك والتى جاءت كالتالى:

جوجل توفر المزيد من التحكم في مشاركة ألبوم صور

  1.  Facebook Shops ستتوفر مجانًا، كما ستسمح للشركات بإعداد قوائم المنتجات في صفحة فيسبوك الخاصة بها، أو الملف الشخصي في إنستجرام، أو القصص، أو في الإعلانات.
  2. مستقبلًا، ستتيح الخدمة أيضًا للشركات بيع المنتجات للعملاء من خلال ميزات الدردشة في واتساب، ومسنجر، وإنستجرام دايركت.
  3. سيكون بإمكان العملاء أيضًا وضع علامات على المنتجات أثناء البث المباشر لفيسبوك وإنستجرام، حتى يتمكن العملاء من النقر على العلامات ونقلهم إلى صفحة طلب المنتج.
  4. Facebook Shops ستتيح لها تحميل فهارسها مرة واحدة لتسهيل الوصول إليها عبر تطبيقات فيسبوك العديدة.
  5. تتيح تجربة بسيطة ومتسقة واحدة عبر هذه المجموعة من التطبيقات، مما يعني أنها أسهل للأشخاص.
  6. تتيح الخدمة تحويلات أعلى ومبيعات أكثر للشركات الصغيرة.
  7. تأتي خدمة Facebook Shops في إطار تكثيف الشركة لجهودها لدعم الشركات الصغيرة خلال جائحة الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19)
  8. الخدمة مجانية، إلا أنها ستشجع الشركات الصغيرة على المشاركة بنشاط في النظام الأساسي.
  9. ومنذ أن بدأ الوباء، أعلنت الشركة عن برنامج بقيمة 100 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة من خلال المنح، وطريقة للشركات الصغيرة لبيع بطاقات الهدايا مباشرة إلى المستهلكين عبر فيسبوك.
  10. من الممكن لخدمة Facebook Shops ومنتجات التجارة الإلكترونية الأخرى أن تساعدها على المدى الطويل على زيادة مبيعات الإعلانات
  11. نموذج العمل هو الإعلانات، لذا بدلًا من تحصيل رسوم تجارية من Shops، فإننا نعلم أنه إذا كانت Shops ذات قيمة للشركات، فسيرغبون عمومًا في تقديم عروض أسعار أكبر للإعلانات، مما يعني ان فيس بوك ستجني المال في النهاية بهذه الطريقة.
  12.  Facebook Shops ستسهل على الشركات إدراج منتجاتها في فيسبوك، إلا أنه في معظم الحالات سيتعين على المستخدمين مغادرة فيسبوك والتوجه إلى موقع الشركة الإلكتروني لإكمال الشراء.
  13. سيكون فقط بإمكان الشركات المشاركة في Facebook Checkout – وهو برنامج تختبره فيسبوك وفق نظام الدعوة – إجراء المعاملات في الشبكة الاجتماعية.
  14. تفرض فيسبوك رسوم بيع للمبيعات التي تتم من خلال Checkout، ولكن لم يُعلن عن مبلغ أو طبيعة تلك الرسوم؛ لأن هذا البرنامج لا يزال في المرحلة التجريبية.

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل مع شركاء، مثل: Shopify و BigCommerce وغيرهما لدعم الشركات الصغيرة. وقالت فيسبوك: إنه سيبدأ إطلاق Facebook Shops وستصبح متاحة على نطاق أوسع خلال الأشهر المقبلة.

الجريدة الرسمية