رئيس التحرير
عصام كامل

جوجل توفر المزيد من التحكم في مشاركة ألبوم صور

جوجل
جوجل

تعمل جوجل على تسهيل التحكم في من يمكنه رؤية ذكرياتك الثمينة في المرة التالية التي تريد فيها إرسال ألبوم صور Google إلى شخص ما، سيطالبك التطبيق بدعوة شخص معين أو مجموعة معينة من الأشخاص لمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال حساب جوجل الخاص بهم.

 

وتعتمد الوظيفة على ميزة المشاركة المباشرة التي قدمتها جوجل في ديسمبر للسماح للأشخاص بإرسال صور ومقاطع فيديو لمرة واحدة إلى أصدقائهم وعائلاتهم ومنحهم مكانًا للدردشة حول هذه الصور. 

 

وبفضل هذا التغيير سيكون لديك تحكم أكثر صراحة في من يرى ألبوماتك حيث بمجرد إرسال دعوة ، ستعلم Google الشخص من خلال البريد الإلكتروني والإشعار داخل التطبيق وسيتمكنون أيضًا من رؤية الألبوم الذي أرسلته باستخدام علامة التبويب "المشاركة" الموجودة في الجزء السفلي من الواجهة الرئيسية للتطبيق ويمكنك بعد ذلك استخدام الألبوم كمكان للتحدث مع بعضكم البعض.

 

بسبب كشفها ما تحت الملابس.. ون بلس تعطل مرشح الكاميرا بهاتف OnePlus 8 Pro  

 

وبالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم صور أو حساب جوجل، سيظل لديك خيار مشاركة ألبوم معهم باستخدام رابط. يمكنك تمكين وتعطيل مشاركة الرابط كما يحلو لك ، وتمنحك Google خيار تحديد ما إذا كان بإمكان الأشخاص الآخرين المساهمة بالمحتوى. عند إزالة شخص من ألبوم ، ستختفي أيضًا أي صور ومقاطع فيديو أضافوها إليه.

 

وتقول جوجل إن الوظيفة الجديدة ليست مصممة لاستبدال تطبيقات الدردشة التي تستخدمها بالفعل. ومع ذلك ، فإنها تأمل في أن تعمل الميزة على تحسين "مشاركة الذكريات مع أصدقائك وعائلتك في صور Google". 

 

وتقول الشركة إنها ستطرح مشاركة الألبوم المباشر لجميع المستخدمين خلال الأسبوع المقبل.

كالعادة، قد تستغرق هذه الأشياء بعض الوقت في بعض الأحيان، لذا تحل بالصبر إذا استمرت الصور افتراضيًا في ربط المشاركة.

الجريدة الرسمية