رئيس التحرير
عصام كامل

مطران طنطا يدشن النصب التذكاري لشهداء كاتدرائية مارجرجس في ذكراهم الثالثة

النصب التذكاري
النصب التذكاري

احتفلت اليوم إيبارشية طنطا وتوابعها بالعيد الثالث لاستشهاد ثلاثين من أبنائها الأبرار في أحد الشعانين منذ 3 سنوات.

وتزامنا مع هذه الذكرى ومراعاة للظروف الاحترازية الراهنة توجه نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها لعمل التمجيد وتطيب مزار الشهداء. 

كما افتتح اليوم النصب التذكاري إهداءً لأرواحهم الطاهرة وتم عمل احتفالية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأذيعت كلمة نيافته على الصفحة الرسمية للمطرانية. 

وقال الفنان دانيال أحد منفذي النصب التذكاري لشهداء طنطا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إنه يشكر الله على إتمام هذا العمل الذي أخذنا فية بركة النصب التذكاري لشهداء كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس أبو النجا بركتهم تكون معنا جميعا آمين.

وقدم الشكر لنيافة الحبر الجليل الأنبا بولا على الكلمات الجميلة التي ألقاها في حق تنفيذ النصب التذكاري، كما شكر أيضا الفنان فخري وديع، موضحا أن النصب التذكاري تم بشكل مشترك معه، وأنه قام ومعه فريق العمل في تنفيذ الجزء الذى يوجد فية الـ30 شهدا ممسكين في أيديهم سعف النخيل والسيد المسيح جالس على الإتان.

وتابع قائلا: إن الفنان فخري أخذ الجزء الأعلى الذي يوجد فيه السيد المسيح وهو يفتح أحضانه وحوله 30 تاجا كتب عليها أسماء الشهداء، موجها الشكر لفريق العمل الذي شارك معه وهم الفنانة نانسي والفنانة ومريم والفنان مينا والفنان ماركو والفنان أسامة والفنان إبرام والفنانة مارينا والفنان أبانوب والفنانة شيري والفنانة جوسي.

الجريدة الرسمية