رئيس التحرير
عصام كامل

رغم توجهات الدولة بمحاربة كورونا.. انتشار أكوام القمامة وسط مدينة أسوان | صور

أكوام القمامة المتراكمة
أكوام القمامة المتراكمة فى أحد شوارع أسوان

فى الوقت الذى تحرص فيه جميع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ومحاربته يعانى أهالى بعض الشوارع الجانبية فى مدينة أسوان من انتشار وتراكم أكوام القمامة التى تتسبب في أضرار بالغة على الصحة.

يشكو أهالى منطقة شارع محمد نور قاسم بجوار جمعية الشيخ الصالح وسط مدينة أسوان من تراكم أكوام القمامة بين منازلهم فى أرض خالية كان من المفترض أن يتم البناء عليها منذ سنوات ولم يحدث حتى الآن إلى أن أصبحت عبارة مقلب قمامة.

اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا في مركز مجدي يعقوب بأسوان.. اعرف التفاصيل

وقال أحد سكان المنطقة إن تلك الأرض أصبح تمثل كابوسا لهم حيث ينتج من أكوام القمامة ضرر بالغ لهم  بعد انتشار الروائح الكريهة والزواحف والحشرات فضلا عن قدوم بعض الأشخاص على حرق القمامة مما يؤدى إلى تصاعد الأدخنة وحدوث اختناق وضيق تنفس للأهالى.

 

وأضاف أن تم مخاطبة المسئولين عن رفع القمامة لحل تلك المشكلة عدة مرات لكن يتم حلها بشكل مؤقت ثم تتراكم مرة آخرى ولم يتم رفع أكوام القمامة من تلك المنطقة منذ شهر تقريبا.

أوضح أهالى المنطقة أن الحشرات الضارة مثل الذباب والناموس وغيرها سكنت منازلهم فضلا عن العقارب التى انتشرت فى الشارع والمنازل القريبة من تلك أكوام القمامة وتم إرسال شكوى إلى الصفحة الخاصة بمحافظة أسوان على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ولبعض الجهات المعنية الأخرى لكن دون جدوى ذلك بجانب ظهور فيروس كورونا خلال الفترة الحالية والذى يتطلب العيش فى بيئة صحية وآمنة ونظيفة.

ويناشد الأهالى محافظ أسوان اللواء أشرف عطية بحل تلك المشكلة جذريا ورفع الضرر الواقع عليهم وخاصة أن من أبسط حقوق المواطنين العيش فى بيئة صحية ونظيفة. 

 

الجريدة الرسمية