رئيس التحرير
عصام كامل

كمال الدسوقي: خريطة التغيير ستطال الجميع بعد انتهاء أزمة كورونا

الدكتور كمال الدسوقى
الدكتور كمال الدسوقى

أكد الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن وجه العالم سيكون مختلفًا بعد انتهاء أزمة كورونا، وسيتغير كل شيء على وجه الكوكب.

وأشار إلى أن خريطة التغيير ستطال الجميع دول ومؤسسات وأفراد، لافتًا إلى أن هذه الأزمة أثبتت أن استخدام العلم فى غير موضعه لن يجدي، وآن الأوان لاستخدام العلم في التعليم عن بُعد والاجتماعات عن بُعد والإدارة أيضًا عن بُعد ستكون سمة الفترة المقبلة.

"صناعة الحبوب" تشيد بقرار وقف تصدير البقوليات لمدة ٣ أشهر 

وقال: إنه سيتم إعادة اهتمام العالم بالعلم والعلماء والأطباء وكل العلوم الدنيوية الأرضية السليمة، كما أنه سيتم إعادة النظر فى السلوك الاستهلاكي الذى أضر بالكوكب ومن عليه.

وأوضح الدكتور كمال الدسوقي، أنه سيتم الاهتمام بالأحياء والبلدان الفقيرة وإعادة تنميتها لأنها بدون شك تستطيع أن تؤثر فى الأغنياء دولا وأفرادا.  

وتابع: سيتم إعادة تخطيط دول العالم، وسيكون هناك قطب اقتصادى عملاق يبدأ من الصين مرورا ببعض دول أوروبا حتى أفريقيا ما يسمى طريق الحرير.

واستكمل نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات قائلًا: سيتم استسلام القطب الأمريكى وانهيار الاتحاد الاوربي وتسليم قيادة العالم سياسيا وعسكريا واقتصاديا إلى قيادة أكثر حكمة وعدل منها وما فعلته على الكوكب.

واشار إلى أنه سيتم الالتزام بمعايير النظافة الشخصية والمجتمعية، وستتغير سلوكيات كثير من الدول والمؤسسات والأفراد فى تغير نمط سلوكهم، وسيتغير نمط السلوك فى الإنتاج والاستهلاك وسيتم المحافظة على الموارد.

وأوضح انه سيتم الاهتمام بإعادة التدوير للمخلفات، لافتًا إلى أن الأنشطة الرياضية والإعلامية والفنانين لن يكون لهم هذا الزخم السابق وسيفقدون بريقهم ولن يهتم بهم العالم، مشيرًا إلى هناك تغيرات كبرى يستعد لها العالم.

الجريدة الرسمية