رئيس التحرير
عصام كامل

دوريات الشرطة تجوب الشوارع لتفعيل قرار حظر التجوال 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت دوريات الشرطة والدرجات النارية قبل قليل تجوب الشوارع للتأكد من إغلاق المحال وحظر تواجد المواطنين فى الشوارع تفعيلا لقرار رئيس مجلس الوزراء .

وسارع أصحاب المحال للامتثال لقرار الأجهزة الأمنية والإغلاق وأوشكت الشوارع خالية من المارة. 

وحرصت أجهزة الأمن على توعية المواطنين فى التجمعات والمحطات القطارات ومترو الإنفاق بسرعة التحرك للوصول إلى وجهتهم قبل تفعيل قرار الحظر بالتزامن مع تجمعات العشرات للمواطنين داخل محطة سكك حديد القاهرة بسبب أزمة القطارات وارتباك داخل هيئة السكك الحديدية والمشادات بين المواطنين والموظفين.

وأهابت وزارة الداخلية، بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

“الداخلية” تبدأ نشر قواتها لتفعيل حظر التجوال.. تكثيف أمني على الطرق.. واستمرار الحملات للتأكد من التزام المحال والمقاهي بالإغلاق

وأكدت وزارة الداخلية،  وضع أجهزتها فى حالة تأهب قصوى لتنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس "كورونا" وفرض حظر التجوال  بدء من اليوم الاربعاء، ونشر المجموعات القتالية والدوريات الشرطية والتشكيلات الامنية فى كافة ربوع البلاد.

وكان رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراءبداية من اليوم  الأربعاء حظر انتقال المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية أو التحرك على جميع الطرق من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين، وتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً.  

الجريدة الرسمية