الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

“الداخلية” تبدأ نشر قواتها لتفعيل حظر التجوال.. تكثيف أمني على الطرق.. واستمرار الحملات للتأكد من التزام المحال والمقاهي بالإغلاق

جانب من استعدادات الداخلية
جانب من استعدادات الداخلية

بدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، استعداداتها ونشر قواتها على كافة مداخل ومخارج المحافظات وفى الشوارع والميادين لتفعيل قرار حظر التجوال .



توعية  المواطنين

وحرصت أجهزة الأمن على توعية المواطنين فى التجمعات ومحطات القطارات ومترو الإنفاق بسرعة التحرك للوصول إلى وجهتهم قبل تفعيل قرار الحظر بالتزامن مع تجمعات العشرات للمواطنين داخل محطة سكك حديد القاهرة بسبب أزمة القطارات وارتباك داخل هيئة السكك الحديدية والمشادات بين المواطنين والموظفين.

وأهابت وزارة الداخلية، بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين  وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حالة تأهب قصوى

وأكدت وزارة الداخلية، وضع أجهزتها فى حالة تأهب قصوى لتنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس "كورونا" وفرض حظر التجوال  بدء من اليوم الأربعاء، ونشر المجموعات القتالية والدوريات الشرطية والتشكيلات الامنية فى كافة ربوع البلاد.

وكان رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراءبداية من اليوم  الأربعاء حظر انتقال المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية أو التحرك على جميع الطرق من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين، وتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وفى إطار مساندة جهود مؤسسات الدولة المعنية بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين وإتاحة الفرصة أمام أجهزتها للعمل على توعية المواطنين وتقديم كافة المعلومات الدقيقة لهم فيما يتعلق بأبعاد إنتشار "الفيروس" وتطوره بما يساهم فى تشكيل الوعى الصحى لديهم ويضمن تعاونهم مع تلك الأجهزة، فقد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية المعنية من ملاحقة وضبط العديد من مروجى الشائعات والبيانات المغلوطة والأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الإجتماعى حول أعداد المصابين، وكذا التشكيك فى الإجراءات التى اعتمدتها الدولة لمواجهة "الفيروس".

تحقيق مكاسب شخصية

وأكدت وزارة الداخلية، أن أجهزة الأمن ستتعامل بمنتهى الحزم والحسم تجاه كل من تسول له نفسه استغلال الأزمة لتحقيق مكاسب شخصية دون مراعاة مصالح المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، و تفعيل قرار رئيس الوزراء يُعاقب كل من يخالف أحكام قرار الحظر بالسجن وبغرامة مالية لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

واستنفرت وزارة الداخلية، كافة أجهزتها للمساهمة الفاعلة في تنفيذ خطة المواجهة الشاملة التي أعدتها الدولة لإدارة الأزمة انطلاقاً من مسئوليتها في خدمة الشعب المصري العظيم.

وتشديد إجراءات تأمين مستشفيات العزل، وكافة المستشفيات المحتمل تردد المواطنين عليها لإجراء الفحوصات الطبية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين العاملين بتلك المستشفيات للمساهمة في تهيئة الأجواء الملائمة لأداء دورهم الوطني والهام في علاج المصابين، إلى جانب المساهمة الفاعلة في تنفيذ قرارات الجهات الصحية الصادرة بالإبقاء على بعض العاملين ببعض الأماكن السياحية لحين التأكد من سلامتهم من خلال تأمين أماكن الإعاشة المخصصة لإقامتهم طوال الفترة المقررة.

وتأمين الأطقم الطبية المعنية بنقل الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى المستشفيات المخصصة للعزل الطبي، واتخاذ إجراءات محكمة بما يضمن وصول الأطقم الطبية إلى أماكن المصابين ونقلهم في أسرع وقت دون أية معوقات.

وتوجيه أجهزة الوزارة المعنية، حملات مكبرة على أماكن الأنشطة التعليمية والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية والأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب،على مستوى الجمهورية للتأكد من التزام القائمين عليها بقرار تعليق أنشطتها.

مذيعة قناة النهار | عقوبة المتهم بقتل نجل مذيعة النهار

واستمرار حملات الإدارة العامة لشرطة التموين وفروعها الجغرافية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، لضبط كافة صور الغش التجاري وحجب السلع واحتكارها لمواجهة تلك الممارسات والحفاظ على استقرار الأسعار لحماية جمهورالمستهلكين.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067