رئيس التحرير
عصام كامل

أمن القاهرة يغلق 43 مقهى و28 مطعما ومركز تعليم بحلوان والمعصرة

الشرطة المصرية -
الشرطة المصرية - صورة أرشيفية

تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، مساء اليوم الأحد، حملاتها الموسعة لتنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بغلق المقاهى والكافيهات والمطاعم والمحلات التجارية بداية من السابعه مساء وحتى السادسة صباحًا وحتى نهاية شهر مارس للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونفذت الحملة التى شنتها الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع قسم رخص المحلات بالأحياء القرار وشددت على أصحاب المحلات بالالتزام بالتعليمات الصادرة من رئاسة الوزراء وعدم مخالفتها منعا للمساءلة القانونية، لمواجهة فيروس كورونا.

وشملت الحملات الأمنية جميع دوائر أقسام الشرطة على مستوى المحافظة، وتم تحرير عدد من المخالفات للمحلات غير الملتزمة بالقرار.

وأسفرت الحملات بدائرة قسم شرطة حلوان عن إغلاق 25 مقهى، والتحفظ على 198 شيشة، وتم إغلاق 13 "سايبر فيديو جيم".

كما أسفرت الحملات بدائرة قسم المعصرة عن إغلاق 18 مقهى بشارع تونتجى والكابلات بوادى حوف وعزبة الهجانة والصفيح وتشميع 15 مطعما ومحلا مخالفين للقرار.

واستمر أصحاب المحلات والمهن التي لا يسري القرار عليها في فتح أبوابها وهي المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

بدء تفعيل قرار رئيس الوزراء بإغلاق المطاعم والمقاهي والأندية من ٧ مساء.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا نص فى مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهى والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهى والنوادى الليلية وألحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التى تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

الجريدة الرسمية