رئيس التحرير
عصام كامل

مدير صندوق مكتبات مصر العامة يكشف لـ "فيتو" خطة التوسعات والهدف منها | صور

السفير رضا الطايفي
السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة

كشف السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة عن خطة التوسعات في المكتبات علي مستوي الجمهورية مستقبليا والهدف منها.

 

جاء ذلك في لقاء خاص لفيتو تزامنا مع حضوره مراسم يوم ثقافي مصري إندونيسي بمكتبة مصر العامة في مدينة المنصورة على هامش احتفالات الدقهلية بعيدها القومي.

تفاصيل معرض مصري إندونيسي في المنصورة | صور 

وأوضح الطايفي أن الفعاليات تأتي في إطار أنشطة صندوق مكتبات مصر العامة على مستوى المحافظات لتبادل الخبرات المختلفة والأنشطة بين مصر وغيرها. 

 

وقال الطايفي: إن صندوق مكتبات مصر العامة مؤسسة ثقافية تابعة لوزارة الثقافة يتبعها 18 مكتبة على مستوى الجمهورية في 14محافظة، ويسعى الصندوق لتعميم مكتبات مصر في جميع المحافظات وليس في العاصمة فقط بل تغزو القرى. 

 

 

وأوضح الطايفي الخطة المستقبلية لصندوق مكتبات مصر العامة التي تمثلت في افتاحات وتوسعات من وقت إلى آخر، ففي نوفمبر الماضي تم افتتاح مكتبة في كفر الدوار التابعة لمحافظ  البحيرة، وخلال مارس القادم سيتم افتتاح فرع للمكتبة العامة بفاقوس التابعة لمحافظة الشرقية.

 

 

وأشار الطايفي إلى أنه في مايو القادم سيتم افتتاح مكتبة عامة في مدينة عز بدمياط، ومن المحتمل افتتاح مكتبة في القصير بالبحر الأحمر.

 

 

وأكد الطايفي على أن هدف التوسعات في انتشار مكتبات مصر العامة نشر المعرفة والكتاب والثقافات لتعميق انتماء المواطن المصري للبلد العريق ومقاومة أي تطرف بالفكر.

 

 

وأشار إلى أن المكتبات تقدم كافة المجالان بداية من تحفيظ القرآن وحتى محو أمية الكبار إلى جانب تقديم دورات للحاسب الآلي وفي كافة متطلبات الحياة والتنمي البشرية واللغات.

 

 

وقال الطايفي نحن في عالم رقمي ونقدم أنشطة مختلفة للحاسب الآلي تزامنا مع العصر الرقمي الذي نعيشه مؤكدا "أن من تعلم لغة قوم آمن شرهم" والمعرفة باللغات تدعم الشخص بالمعرفة والثقافات المختلفة.

 

 

وشدد الطايفي على أن الهدف ليس فقط الكتاب رغم أهميته  لأنه ينافسه الآن السوشيال ميديا والتلفاز والمنافسه شديدة، لكن إرادتنا قوية وننتشر بالمكتبات ونتوسع بالأنشطة لإغراء الطفل في الإقبال على المكتبات.

 

 

يشار إلى أن مكتبة مصر العامة بالمنصورة شهدت يوما ثقافيا مصريا إندونيسيا تضمن معرض مشغولات يدوية وعروض فنية تحت إشراف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة رباب عبد المؤمن مديرة مكتبة مصر العام بالمنصورة. 

الجريدة الرسمية