رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تراجع حسان والحويني.. آمنة نصير: من يصحح أفكار وعقول أجيال استمعت لآرائكم الشاذة؟! | فيديو

حسان والحويني وامنه
حسان والحويني وامنه نصير

 ناشدت آمنة نصير، عضو مجلس النواب، كل صاحب رأى أو فقه أو علم أو فلسفة أو عقيدة، أن يتحرى الدقة ويضع فى اعتباره ظروف العصر ونوعية العقل الذي يرسل له الرأى . 

 

وجاءت مناشدتها، بعد تراجع عدد من الدعاة عن فتاويهم السابقة، واعترافهم بأنهم افسدوا الكثيرين، ووقعوا فى أخطاء لا يليق أن تنتسب إلى نهج النبى سيد الدعاة. 

وأضافت فى تصريح خاص لـ"فيتو":”يجب ألا نأخذ من بطون الكتب ومن تاريخ وزمان وثقافة قديمة، وناتى بها إلى هذا العصر ، الذى ربما يستهجنها كما ذهب بعض أصحاب الآراء الآن من التراجع عما قالوه، فيا ليتهم من البداية تذوقوا ما قالوه، حتى لا نخلق أجيالا لا نعرف كيف نصحح لها عقولها وأفكارها”.

وتساءلت البرلمانية: من يصحح عقول وأفكار الآلاف من الناس الذين استمعوا لهذه الآراء الشاذة وهذه الآراء التى تتضاد تماما مع العقل المعاصر؟.

 

واستطردت قائلة:” إننى أناشد كل صاحب فكر أن يطلع على ما وصل إليه الإنسان المعاصر من حضارة وعلم وتحضر، حتى لا تظهر مثل هذه البلبلة والآراء والتراجع عنها، بعد أن تكون الطلقة قد انطلقت من اللسان ولن تعود مرة أخرى”.

وأضافت:”يجب أن نحاكم الفكر بالفكر والرأى بالرأى، وأن تكون ردودنا عليهم قاطعة، ويكفيهم لوم الرأى العام”.

يذكر أن بعض الدعاة مثل الشيخ أبو إسحق الحوينى حيث قال : “جنينا على الناس وأفسدنا كثيرا.. ولم نكن ندرى تدرج الأحكام الشرعية.، فى حين صرح محمد حسان قائلا: “وقعت منا أخطاء لا يليق أن تنتسب إلى منهج النبى سيد الدعاة”، وتراجعوا عن بعض فتاويهم السابقة مما أثار جدلا كبيرا بين المواطنين.

الجريدة الرسمية