رئيس التحرير
عصام كامل

مصير مجهول لأصحاب لقب "ستار أكاديمي".. محيي اعتزل الغناء وشاهين يلحق به

محمد شاهين نجم ستار
محمد شاهين نجم ستار أكاديمي

لا شك أن برامج اكتشاف المواهب تحقق الشهرة السريعة لعدد من المواهب الغنائية، وتضعهم على خارطة الطريق، التي من المفترض أن تحلق بهم في سماء النجومية والأضواء، لكن يبدو أن الأمر أصبح مختلفًا، وأصبحت نعمة هذه البرامج نقمة تطارد أبناءها.

الغريب في الأمر أن برنامج “ستار أكاديمي” الذي كان أحد أهم برامج اكتشاف المواهب، قد تحول إلى لعنة تطارد حتى المواهب الذين فازوا بلقب مواسمه المختلفة، فلا أحد ينسى الفنان محمد عطية الذي حقق نجومية كبيرة عقب مشاركته في البرنامج، ولم يستمر على الساحة سوى سنوات قليلة، ليختفي عن الأضواء وتنقطع كافة أخباره الفنية.

سمية الخشاب تطرح كليب أغنيتها "عربية أنا"| فيديو

أما الموهبة التي لاقت نفس المصير هو الفنان محمود محيي، الذي فاز بلقب ستار أكاديمي للموسم التاسع، وأجمع الجمهور والنقاد على موهبته الكبيرة، بجانب تحقيقه هذا الموسم لنسب مشاهدة ضخمة في الوطن العربي، لكن لم يشفع ذلك لمحيي الذي لم يقدم أي عمل فني بعد فوزه باللقب، وقرر اعتزال الفن والسفر إلى أحد البلدان العربية للعمل بشركة تجارية هناك، تاركا الغناء والفن بشكل كامل. 

 

ويبدو أن المطرب محمد شاهين صاحب لقب ستار أكاديمي في موسمه الحادي عشر، سوف يلحق بمحمود محيي، حيث إنه أعلن مؤخرا عن المشقة والمصاعب الكبيرة التي يواجهها في مجال الغناء، حتى إنه لم يعد في استطاعته الإنفاق على نفسه، وهذا ما جعله يفكر في اعتزال الغناء والبحث عن مجال آخر يستطيع من خلاله توفير نفقاته الشخصية، والتزاماته المادية العديدة على حد قوله.

وما زالت هناك محاولات عدة من أصحاب الألقاب في مجال برامج اكتشاف المواهب من أجل البقاء، حيث يسعى أغلب المطربين الشباب لتقديم أعمال غنائية بالجهد الذاتي، نظرا لغياب شركات الانتاج، وتدهور سوق الحفلات الغنائية، التي كانت تعوض بعض النفقات الكبيرة التي ينفقها هؤلاء الشباب.

الجريدة الرسمية