رئيس التحرير
عصام كامل

النويشي يطالب بظهور اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة

بدوى النويشى عضو
بدوى النويشى عضو لجنة الادارة المحليه بمجلس النواب

قال بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن انتشار المقاهى العشوائية بدون تراخيص أسفل الكبارى وفى المناطق العشوائية من الظواهر التى تحتاج إلى وقفة حاسمة من جانب المسئولين عن المحليات، من خلال  سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المقاهي العشوائية والمحلات غير المرخصة المنتشرة أسفل الكباري الى أسواق حضارية للخضار، والقضاء على العشوائيات، وحل مشكلة انتشار الباعة الجائلين.

وأكد فى تصريح لـ “فيتو” أن المقاهى العشوائية من الظواهر التى يلجأ إليها أعداء الوطن لاستقطاب الشباب ودفعهم الى دائرة العنف والإرهاب فضلًا عن أنها تستخدم كبؤر للخارجين على القانون.

وبالتالى لا بد من ظهور اللائحة التنفيذية لقانون المقاهى والمحال وتفعيل العقوبات التى يتضمنها القانون لوضع حد للمقاهى العشوائية.

الحكومة تضع خطة للتصدي للمواقف العشوائية وتطوير الرسمية لتعظيم الموارد

جدير بالذكر، أن مجلس النواب سيواجه خلال جلسته العامة يوم الثلاثاء القادم برئاسة الدكتور على عبد العال، اللواء محمود شعراوى وزير التمية المحلية، بما يزيد عن 160 أداة رقابية  تتضمن 109 طلبات إحاطة و44 طلب مناقشة و10 أسئلة، وتتناول الأدوات الرقابية مشاكل متعددة يسعى النواب من خلال طرحها إلى الحصول على إجابات محددة من وزير التنمية المحلية.

 

الجريدة الرسمية