رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية عن مبادرة "تنظيف المقابر": اليد العاملة يحبها الله ورسوله | صور

مبادرة تنظيف المقابر
مبادرة تنظيف المقابر

أبدى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إعجابه بالمبادرة التي اطلقها شباب وطلائع مركز شباب المشاعلة بمدينة أبو كبير بالتعاون مع الوحدة المحلية بمنشأة رضوان لتنظيف منطقة المقابر بالقرية والذي يعبر عن ترسيخ  وتفعيل ثقافة التعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني للارتقاء بالمستوى البيئي بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتطوير منظومة النظافة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة معدات النظافة المستخدمة في رفع أكوام القمامة بمختلف مراكزومدن المحافظة داعياً المجتمع المدني للمشاركة الفعالة قائلا: ”إن العمل لا ينقص من صاحبه شيء، إنما الأيادي العاملة يحبها الله ورسوله”.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية: لن أسمح بالإضرار بالمسنين | صور

 

ووجه محافظ الشرقية بضرورة قيام الجهاز التنفيذي من خلال مراكز الشباب والوحدات الصحية والمساجد  بتثقيف أفراد المجتمع بأهمية المحافظة علي البيئة نظيفة خالية من الملوثات وتوعيتهم بالاضرار الاقتصادية والصحية الناجمه عن رمي المخلفات بالاماكن العامة .

وفي هذا الإطار أعلن وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة  عن تنفيذ 35 عضوا ببرلمان شباب وطلائع مركز شباب المشاعلة بمدينة أبو كبير بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمنشأه رضوان بتنفيذ حملة مكبرة لرفع القمامة المتراكمة بمنطقة المقابر بالقرية والتي يترتب عليها تكاثر الحشرات الضارة والأوبئه وحفاظاً علي الشكل الجمالي لمنطقة المقابر والصحة العامة لأهالي القرية .

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية عن ملف الأراضي الزراعية: أمن قومي وغذائي

طالب وكيل وزارة الشباب والرياضة بتعميم هذه المبادره بباقي مراكز الشباب بمراكز ومدن المحافظة مناشداً المجتمع المدني وخاصة الشباب بضرورة المشاركة الفعالة حفاظا على المظهر الجمالي والصحة العامة.

الجريدة الرسمية