الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية عن ملف الأراضي الزراعية: أمن قومي وغذائي

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وأنه يولي اهتمامًا كبيرًا بملف إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومى وغذائى للمواطنين.



 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة التعاون مع مديرية الزراعة واستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف بنطاق دائرة المحافظة وتطبيق القانون دون محاباة لأحد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة جميع أشكال التعديات في المهد قبل أن تصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها مؤكدا  ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة.

 

اقرأ أيضا:

محافظ الشرقية يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة (صور)

 

وتنفيذا لتعليمات المحافظ  صرح المهندس علاء عفيفى، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن مديريه الزراعه بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق وقوات الأمن بالشرقية قامت بشن حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بنطاق المركز و أسفرت عن إزالة تعديات واقعة على مساحه 959 مترًا أراض زراعية بما يعادل  “5 قراريط و 12 سهما” بمنطقة طلحة بردين التابعة لمركز ومدينة الزقازيق.

 

اقرأ أيضا:

التحقيق مع 3 مسئولين بالشرقية لفشلهم في التصدي لظاهرة التعديات

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن حملات الإزالة مازالت مستمرة بشكل متواصل بجميع مراكز المحافظة، لحين الانتهاء من إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية المقرر تنفيذ الإزالة من عليها.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061