رئيس التحرير
عصام كامل

ممنوع على بعض السينمات.. نتفلكس تبدأ عرض فيلم "The Irishman"

The Irishman
The Irishman

بدأت شبكة نتفلكس أمس في عرض فيلم الدراما والاثارة الجديد "The Irishman" للمخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي.

وتدور أحداث الفيلم حول اعترافات "فرانك شيران" عن تورطه المحتمل في مقتل "جيمي هوفا"، وهي شخصيات حقيقية، حيث كان الأول قاتل محترف ومسئول في حزب العمال الأمريكي، فيما كان الأخير زعيم الحزب واختفى لمدة تزيد عن 7 سنوات قبل إعلان وفاته بسبب عدم وجود أي دليل يشير إلى بقائه على قيد الحياة.


ويجسد النجم العالمي روبرت دي نيرو شخصية "فرانك شيران" فيما يلعب النجم اللامع آل باتشينو دور "جيمي هوفا"، ويشاركهما البطولة جو بيسكي، هارفي كيتل، آنا باكين وجيسي بليمونز.

ويذكر أن الفيلم تم عرضه في عدد من المهرجانات السينمائية، كان آخرها منذ أسبوع في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 41.

ومع طرح فيلم "The Irishman" ضمن عروض شبكة نتفلكس، عبر عدد من المهتمين بصناعة السينما عن قلقهم من سيطرة نتفلكس على ساحة الأفلام الروائية.

ومن المتوقع أن يفوز فيلم "The Irishman" بالعديد من الجوائز، لامتلاكه كل عوامل النجاح، من حبكة رائعة وأداء مميز لأبطاله، فضلا عن مشاركة مجموعة من ألمع نجوم هوليوود.

وسمحت شبكة نتفلكس بعرض الفيلم في دور العرض المختلفة بشكل محدود، إذ عرض الفيلم في سينمات معدودة في بريطانيا.

ورفضت نتفلكس عرض الفيلم في كثير من دور العرض السينمائية العملاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، وألغت اتفاقها السابق الذي يتيح للسينمات عرض أفلامها 90 يوما بشكل حصري، لتقتصر المدة على 21 يوما فقط.

ويذكر أن الفيلم استمد الإلهام لأحداثه من كتاب "سمعت أنك تطلي المنازل" للكاتب تشارلز برانت الذي يحكي رحلة صعود "شيران" من مجرد عامل توصيل إلى قاتل مأجور عتيد الإجرام له صلة باختفاء زعيم المافيا ورئيس نقابة العمال جيمي هوفا عام 1975.
الجريدة الرسمية