رئيس التحرير
عصام كامل

المنتخب الوطني يتعادل أمام جزر القمر ويفلت من الهزيمة.. تراجع الأداء البدني لأغلب اللاعبين..والشناوي رجل المباراة بلا منازع.. محمد هاني يتألق في الجبهة اليمنى.. ومروان حمدي يسجل مشاركته الدولية الأولى

مصر وجزر القمر
مصر وجزر القمر

أفلت منتخبنا الوطنى من خسارة محققة أمام مضيفه منتخب جزر القمر في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2021، التي تستضيفها الكاميرون، وانتزع نقطة من فم الأسد بتعادله معه سلبيا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب مالوزيني في جزر القمر، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.


المركز الثاني
بتلك النتيجة يرتفع رصيد جزر القمر إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة السابعة ويرتفع رصيد الفراعنة إلى نقطتين بالمركز الثاني، ويحتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة ويتذيل منتخب توجو جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط، قبل مواجهته مع كينيا المقرر لها السادسة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية. 

التراجع البدني
لم يكن أداء المنتخب الوطنى أفضل حالًا من المستوى السيئ الذي ظهر عليه الفريق في المباراة الأولى أمام منتخب كينيا، والتي فشل خلالها أيضا في تحقيق الفوز على الرغم من إقامتها على أرضه بإستاد برج العرب، واستمر تراجع أغلب لاعبى المنتخب الوطنى أمام جزر القمر، بسبب تراجع المعدل البدني، وتفوق لاعبو جزر القمر وسيطروا على الكرة أغلب فترات المباراة بفضل ارتفاع لياقتهم البدنية والتفاهم والانسجام بين لاعبيه، وهددوا مرمى محمد الشناوى بأكثر من فرصة خطرة، في ظهر منتخب مصر متباعد الخطوط وقدم أداء عشوائيا، ولم يؤدِّ جملة خططية واحدة طوال اللقاء.

رجل المباراة
يستحق حارس منتخبنا الوطنى محمد الشناوى بجدارة أن يكون رجل مباراة مصر وجزر القمر، بعدما نجح في التصدى لأكثر من فرصة خطرة على مرماه كانت كفيلة بمنح التقدم والثلاث نقاط لأصحاب الأرض، وجاء تألق الشناوى ليمنح زملائه الثقة والطمأنينة، كما تألق أيمن أشرف أيضا في مركز الظهير الأيسر وقام بواجبه الدفاع على الوجه الأكمل.

تألق هانى
قدم محمد هانى واحدة من أفضل مباريات في مركز الظهير الأيمن، وكان عند حسن ظن حسام البدري الذي أشركه أساسيا في اللقاء على حساب أحمد فتحى، وقام هانى بواجباته الدفاعية والهجومية بمنتهى القوة، وأثبت بأنه جدير بالتواجد في التشكيلة الأساسية للفراعنة خلال السنوات القادمة في ظل تقدم أحمد فتحى في العمر وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

تاريخ مروان
شهدت مباراة مصر وجزر القمر أول ظهور لمهاجم وادى دجلة مروان حمدي بقميص الفراعنة، ليسجل اللاعب أول مباراة دولية في تاريخه، وظهر اللاعب بمستوى مقبول كونها المشاركة الدولية الأولى له، وليس أمامه إلا التمسك بالفرصة وإثبات جدارته بارتداء قميص المنتخب الوطنى في المباريات القادمة في ظل شراسة المنافسة مع مهاجمي الفريق خلال المرحلة المقبلة على مركز رأس الحربة.
الجريدة الرسمية