X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
رفع الاستعدادات بكفر الشيخ لتنفيذ الموجة الـ 14 لإزالة التعديات أحمد صلاح حسني: "أيام ونبدأ أول يوم تصوير يا رب الأمور تسير أفضل" حفل زفاف حمدى الميرغنى وداليا البحيرى في كواليس «فالنتينو» أحمد شلبي: العلمين الجديدة قاعدة اقتصادية متنوعة منتخب كوت ديفوار الأوليمبي يبدأ استعداداته لمواجهة زامبيا.. الجمعة مدرب مالي: لن نتهاون أمام غانا ضبط عصابة تزوير الشيكات البنكية والنصب على المواطنين بمدينة نصر الزمالك يحدد موعد سفره إلى الكونغو مرصد الإفتاء: 17 عملية إرهابية تستهدف 10 دول وتوقع 244 ما بين قتيل وجريح ياسمين فؤاد تتوجه لجنوب أفريقيا للمشاركة في اجتماعات وزراء البيئة الأفارقة طلاب الزاوية الحمراء يشاركون في أكبر مسابقة للعلوم "إنتل ايسف" حملة لتنظيم المرور بميدان "السيدة عائشة" أونكتاد: التعديلات الأخيرة بالقوانين تدعم زيادة الاستثمار الأجنبي في مصر بدء نظر جلسة محاكمة 14 متهمًا في "حادث قطار محطة مصر" تطوير "حديقة طوكيو" بحلوان بالتعاون مع اليابان وفود سياحية من 3 دول تزور المناطق الأثرية بالمنيا محافظ المنيا يكرم الفائزين بالمسابقة الدينية لإذاعة شمال الصعيد الاتحاد العربي للرياضة العسكرية يحدد شروط الترشح لانتخابات ٢٠٢٠ أسامة جلال: نلعب للفوز أمام كل المنافسين وهدفنا أولمبياد طوكيو



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لجنة برلمانية توافق على إقامة كباري للمشاة بعدد من المناطق

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 02:48 م
 لجنة الاقتراحات لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب محمد المنسي - محمد حسني
 
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، في اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، على عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من بعض النواب، حول مشكلات تتعلق بعمل وزارة الري والموارد المائية.

ومن الطلبات التي وافقت عليها اللجنة، طلب من النائب سمير رشاد أبو طالب، بتصفيح مجرى السيول الموجود بقرية جبل الطير البحرية، التابعة لمركز سمالوط بالمنيا.

وجاء في طلب رشاد أن مجرى السيول الموجود بالقرية، نظرًا لوجود جزء كبير منه غير مصفح، مما يهدد بوقوع كوارث مستقبلية، في حالة انهيار الجزء الجانبي للمخر.

وأشار أبو طالب إلى أن هذا المخر تسبب في وقوع العديد من الحوادث المتكررة لبعض الأهالي، مما يشكل خطورة كبيرة على أبناء المنطقة، وأوضح أن المسافة المراد تصفيحها تبلغ نحو كيلو متر واحد، تمر وسط الكتلة السكنية.

كما وافقت اللجنة على مقترح برغبة من النائب محمد عبد العزيز الغول، بتغطية ترعة مكرم بمنطقة «الشرقي بهجورة» التابعة لمركز نجع حمادي، وطالبت بضرورة تخصيص الاعتمادات المالية لهذا الغرض.

ومن جانبه، قال رئيس الإدارة المركزية للري والموارد المائية بمحافظة قنا صبري مختار أبو شامة إن أعمال التغطية لتلك الترعة مدرجة ضمن خطة عمل ممولة من البنك الدولي للعام المالي 2020/2021.

وأشار السكرتير العام لمحافظة قنا إلي أن تكلفة التغطية ستبلغ 4 ملايين ونصف المليون جنيه، موضحًا أن المحافظة لا مانع لديها إذا توفرت الاعتمادات المالية لذلك، مضيفًا أن الموازنة العامة للمحافظة لا تستطيع تحمل تلك التكلفة، مطالبًا بمخاطبة وزارة التخطيط لتوفير الاعتمادات المالية.

وبالمثل، وافقت اللجنة أيضا على مقترح برغبة بإنشاء كوبري على البحر اليوسفي، يربط بين قرية الأنصاري وحسين أبو على، من الناحية الغربية بمركز سمالوط بالمنيا، والناحية الشرقية قرية مرزوق، بمركز مطاي، بنفس المحافظة.

وأوضح مقدم الاقتراح النائب سمير رشاد أن الكوبري يربط بين العديد من القرى والنجوع، على الناحيتين، الشرقية والغربية، وأضاف أن سبب تقديم مقترحه يعود إلى ارتفاع الكثافة السكانية بالقرى الواقعة في تلك المنطقة، بالإضافة إلى أهمية تقليل وقت الانتقالات للمواطنين، مشيرًا إلى أن أقرب كوبري يبعد مسافة كبيرة جدا عن المكان المراد إنشاء كوبري جديد فيه.

وكانت اللجنة قد وافقت كذلك، في الاجتماع نفسه، على مقترح برغبة من النائب إيهاب عبد العظيم بإنشاء كوبري علوي للمشاة على ترعة الإبراهيمية بمركز مغاغة بالمنيا.

وقال عبد العظيم: إن الطلب يأتي نظرًا لارتفاع الكثافة السكانية، وحالة الزحام الشديدة بالمنطقة، لربط غرب المدينة بشرقها، خاصة مع وجود العديد من المدارس والهيئات الحكومية.

وأبدت اللجنة موافقتها كذلك على طلبات مماثلة بإقامة كباري للمشاة، وإحلال وتجديد كباري أخرى بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات