X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
رشا مهدي تعود لتصوير مسلسل "اطمنى" في 6 أكتوبر مى عمر أمام ياسر جلال بمسلسل "الفتوة" في رمضان المقبل أندرية زكي: التواصل الاجتماعي أظهر أنماط جديدة لخطاب الكراهية (صور) إيناس ثروت تقدم حفل الموسيقار عمر خيرت بـ"كريستال بالاس" تحقيقات مصرع ميكانيكي الخصوص: أشعل النار في نفسه السياحة تعقد الملتقى الثاني لتدريب أصحاب الشركات تعرف على الموعد المحدد لافتتاح المتحف الزراعي بعد تجديده سوريا تفوز على الفلبين 0/1 وتتصدر مجموعتها بتصفيات مونديال 2022 ندى رحمي تتحدى نفسها على الهواء (فيديو) 20 صورة ترصد أبرز لحظات مباراة كوت ديفوار وغانا المنتخب الأوليمبي يبحث عن الهدف الأول في جنوب أفريقيا بعد مرور 30 دقيقة فريق من الشركة المصنعة يصاحب الدفعة الأولى للجرارات الأمريكية وزير الداخلية يعدل أحكام جوازات السفر الدبلوماسية وزير الرياضة يؤازر لاعبي المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب أفريقيا (صور) انقطاع المياه عن الأقصر وضواحيها.. السبت إزالة 524 حالة إشغال متنوعة من شوارع مدينة ببا ببني سويف دراسة حزبية تدعو لإنشاء كيان مستقل لإدارة برنامج تطوير نظم الري محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف طريق شبين الكوم طملاي المزدوج تعادل سلبي بين مصر وجنوب أفريقيا بعد مرور 15 دقيقة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبراء يكشفون فوائد البورصة السلعية في انضباط الأسعار

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 04:58 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
أكد عدد من الخبراء على أن هناك العديد من الفوائد التي من الممكن جنيها من خلال تدشين البورصة السلعية، بما يساهم في تحقيق الانضباط والاستقرار داخل السوق المحلي، مشيرين بقدرة هذه البورصات على وضع أسعار عادلة والقضاء على أي نوع من التلاعب من جانب بعض المتعاملين في السلع المحلية.

وفي هذا السياق قال الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية: إن الهدف من تدشين البورصة السلعية هو توافر السلع في الأسواق بصفة مستمرة، كما أنها ستعمل على تحقيق التوازن في الأسعار خلال الفترة القادمة، مما يشكل انطباعا على مكافحة التجار الذين يغالون في الأسعار في فترات الفجوات بين الزراعات المختلفة والعمل على رفع الأسعار.

وأضاف لـ"فيتو" أن المغالاة من جانب بعض التجار لن يكون له أي أساس؛ نظرا لأن التعامل مع المزارعين والمنتجين سيكون من خلال مستندات وفواتير رسمية شاملة لأسعار النقل التي تدخل ضمن أسعار المنتج النهائي.

وتابع: "البورصة ستنجح في ضبط الأسعار بعد حساب تكلفة المحصول وتكلفة نقله سيقضي على التلاعب في الأسعار، واستغلال التجار لارتفاع أسعار البنزين وانخفاضها وتحريك الأسعار مع التسعير التلقائي لمنتجات البترول كل ثلاثة شهور".

كما شدد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، على ضرورة الاستعانة بالخبراء في تدشين البورصات السلعية حتى تحقق الاستفادة الكاملة لها والهدف المنشودة من إنشائها.

وأكد" رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، أن الاستعانة بالمتخصصين والخبراء في القطاعات المختلفة مع تدشين البورصات السلعية سيكون لها أثر كبير تأثير إيجابي ونتائج ملموس لها على عكس عدم الاستعانة بالخبرات في كافة القطاعات مما يهدر فرص النجاح لها.

وأشار إلى أن بورصة الدواجن في القليوبية كانت تمارس دور فعال في صناعة الدواجن ولا بد من عودة البورصات مرة أخرى.

وكانت التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالبورصة السلعية، والتي تسعى إلى البدء في إجراءات تأسيسها بالتنسيق مع كل الأطراف ذات الصلة وعلى رأسها البورصة المصرية.

وتوفر البورصة السلعية قدرًا من الحماية لصغار المزارعين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وتسعيره، وكذلك إتاحة شفافية في عملية التسعير على نحو يسهم في زيادة القدرة على تصدير منتجات صغار المزارعين.

ويعد وجود سوق منظم لتداول السلع تمكين الدولة من التخطيط بشكل جيد لاحتياجاتها من السلع الأساسية”، وتعد البورصة السلعية خطوة مهمة في تطوير منظومة التجارة الداخلية.
.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات