X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
مهرجان القاهرة يعقد مؤتمرا صحفيا للمخرج شريف عرفة بالمسرح المكشوف..غدا حبس تاجرى عملة بتهمة حيازة 2 مليون جنيه سوداني في الساحل شركة لايف ستايلز ستوديوز تدعم التونسية مروى عيسى بأغنية جريئة البابا تواضروس يختتم سيمنار المجمع المقدس إحالة 3 مدارس ببنها للتحقيق الفوري للانصراف قبل المواعيد الرسمية غلق وتشميع منشأتين غذائيتين لتصنيع منتجات الألبان في الشرقية (صور) شريف إكرامي يوجه انتقادات قوية عن أزمة اللاعبين الكبار مع المنتخب الأوليمبي وزير الرياضة للمنتخب الأوليمبي: أسعدتم الجميع بأدائكم الرجولي وننتظر اللقب غدا إنبى 2004 يهزم مصر المقاصة 3-2 في دوري الجمهورية هند صبري تهنئ منة شلبي بجائزة فاتن حمامة: "اتنين اتنين.. أصحاب أصحاب" حملة "جنة": تشجيع الأطفال يساعدهم على تبني السلوكيات الإيجابية (فيديو) إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشرقية جامعة بنها: المستشفى التخصصي يري النور قريبا بتر ذراع مسن صدمه قطار في الدقهلية "الأهلي المصري" أفضل بنك على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط في برامج وخدمة الحوالات الإلكترونية من الوكلاء من القرية الفرعونية.. جنات تعلن موعد طرح ألبومها الجديد بيرين سات تثير التساؤلات بأول صورة من مسلسلها الجديد "الهدية" الزمالك ٢٠٠٤ يفوز على الجونة ٣-٢ في دوري الجمهورية تطور جديد في علاقة جيجي حديد وزين مالك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس النواب: عانينا في 67 أكثر من الآن واستخدمنا العسل بديلا للسكر

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 08:13 م
د. على عبد العال، د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب محمد المنسى - محمد حسنى
 
قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن جهدا كبيرا بذلته الدولة خلال الخمس سنوات الماضية حققت الانتقال من اللادولة إلى بناء دولة حقيقية، مؤكدا أن ما حدث من جهود تعد معجزة خاصة فيما يتعلق بالبنية الأساسية بمختلف المجالات لم تحدث في أي عصر من العصور التي مرت بها مصر.

جاء ذلك في ختام الجلسة العامة اليوم الأربعاء، بعد الاستماع لتعقيبات الأعضاء على بيان الحكومة، مؤكدا أن الجميع سمع ما ذكرته الحكومة في أن فائض السلع لم يكن يكفي سوي شهرين، والآن يوجد فائض كبير سواء كان في السلع أو الاحتياطيات الأجنبية، مع المجهود الكبير في الصحة والإسكان، والتربية والتعليم التي ستكون نتائجها إيجابية ليست الآن ولكن في الفترة المقبلة قائلا:" منظومة التعليم يتم إًصلاحها من البداية لأنها وقعت..والانتقال من مرحلة التلقين للإبداع والمنظومة الجديدة شارك فيها أكفا بيوت الخبرة والتربية حتى أصبح منتج تعليمي مصر تطلبه العديد من الدول".

وبشأن الأوضاع الصحية قال عبد العال إن جهودا كبيرة تبذل وخاصة مبادرات فيروس سي والتي يتم تعميمها في العديد من الدول أيضا، ومشروع قانون التأمين الصحي الشامل الذي ظل حبيس الأدراج منذ 1985، مؤكدا أنه يتم بناء مصر بطريقة صحيح زي الكتاب مابيقول ".

وتابع عبد العال:" كل تطوير وبناء بيكون له ضريبة.. وإحنا في 67 شوفنا معاناة أكثر من الوضع الحالي وكنا نستخدم العسل الأسود محل السكر... وكل الطعام كان يوجه لمعسكرات القوات المسلحة وكانت طوابير الجمعية كثيرة مؤكدا على أنه رغم الإصلاح الذي يتم الآن تتوفر السلع والمواد الغذائية وإن كان بأسعار عالية.

ولفت إلى أن جهود الحكومة تضمنت رفع الحد الأدنى من 1200 جنيه لـ2000، وأيضا برنامج تكافل وكرامة الذي حقق الكرامة لكثير من الأسر، مؤكدا ضرورة أن لا نصدر صورة سلبية للشباب، ونحن نسير على الطريق الصحيح والأمل قائم، ووضع الجنيه المصري ومعدلات البطالة أًبحت مختلفة قائلا:" القصة مش في توفير الأكل والشرب، ما أسهل أن يوفر أي رئيس الاكل والشرب... القصة في البناء والتنمية والمواطن المصري، سترد له التحية على دوره الوطني".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات