X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
مركز أورام قنا يستقبل حالات الأطفال.. وتنسيق مع المستشفيات لتحويل الحالات تطهير مخرات السيول بكفر العلو في حلوان تشكيل الأهلي الأقرب لخوض مواجهة سموحة غيابات بالجملة في قائمة ريـال مدريد بموقعة إشبيلية استعجال تحريات المباحث في اتهام ربة منزل بسرقة 13 ألف جنيه بشبرا تجديد حبس عامل قتل زوجته في المرج "التعليم العالي" تحصل 2% من مصروفات طلاب الجامعات الخاصة لصندوق النوابغ "التنمية المحلية" تبحث توفير فرص عمل لأبناء القرى بالمحافظات تجديد حبس متهم بالاتجار في هواتف على شكل ساعة مزودة بكاميرات مراقبة استعجال التحريات في اتهام صاحب مخزن بحيازة قطع غيار سيارات مجهولة المصدر "الحركة الوطنية" يقبل أوراق المتقدمين لانتخابات المحليات في كفر الشيخ انطلاق الحلقة الأولى من حكاية "مين طفى النور" لكريم قاسم.. اليوم تجديد حبس رئيس حي غرب مدينة نصر سابقا بتهمة تلقى رشوة قرارات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء لإنتاج وتوزيع الطاقة اسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور لتجارة الجملة اليوم 2019/9/22 تفاصيل الإعداد لقمة العمل المناخي ٢٠١٩ وزيرة التضامن تشارك في برنامج القضاء على الفقر بأمريكا وصول 63 ألف طن قمح روسى لميناء سفاجا محافظ الجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:25 م
وزيرة الصحة وزيرة الصحة أحمد رأفت
 
أعلنت الحكومة اليوم الأربعاء، نتائج المرحلة الثانية لمبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء ومنع قوائم الإنتظار، التي تهدف إلى تخفيف المعاناة عن المواطن المصرى وتقديم الخدمة بجودة عالية.

وقالت الحكومة في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء: إنه تم إجراء ما يقرب من 232 ألفا و633 عملية منذ بدء الحملة حتى 10 سبتمبر، منها 103643 عملية قسطرة قلب و16932 عملية جراحة قلب و9307 عملية مخ وأعصاب و10350 عملية عظام.

وأشارت الحكومة إلى إنه تم إجراء 75040 عملية رمد و11566 عملية أورام و169 عملية زراعة كلى و227 عملية زراعة كبد و1632 عملية زراعة قوقعة وتم تحويل 3767 للعلاج الدوائى.

وأعلنت الحكومة إطلاق وتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج ضعاف السمع بنهاية سبتمبر الجارى، وهى مبادرة تستهدف علاج الأطفال ضعاف السمع منذ لحظة الولادة.

وأوضحت الحكومة أنه تم شراء 1462 قياس سمع ضمن المبادرة، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية بتعديل شهادات الميلاد لتضمن شرط إجراء فحص السمع للمولود عند ولادته.

وأشارت الحكومة إلى أنه من المستهدف إجراء 5 آلاف حالة زراعة قوقعة سنويا.

وأعلنت الحكومة، أن 45% من حالات العمليات التي تمت بمبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار كانت من نصيب علاج مرضى القلب.

وأوضحت الحكومة في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم توفير 368 مليون جنيه للدولة كان يتم إهدارها على 73 ألفا و390 قرار على نفقة الدولة.

وأوضحت أن التكلفة الإجمالية التي تم إنفاقها بعمليات إنهاء قوائم الانتظار بلغت مليارا و465 مليون جنيه، ساهم البنك المركزى فيها بـ340 مليون جنيه.

وأعلنت الحكومة أنها تستهدف في خطتها المستقبلية في مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، دراسة إنشاء مصنع لتصنيع القوقعة وقطع غيار أجهزة عمليات زراعة القوقعة.

وأشارت الحكومة خلال إعلان نتائج المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، أنه من المستهدف أيضا في الخطة المستقبلية للمبادرة العمل على إلغاء طباعة القرارات نهائيا في جميع التخصصات الطبية والعمل من خلال المنظومة المميكنة الموحدة وإنشاء تطبيق لمتابعة الجودة الطبية، بعد إجراء العمليات الجراحية والتأكد من مستوى الخدمة الطبية.

وأوضحت الحكومة أنه سيتم إضافة تخصصات جراحية جديدة وفقا للاحتياجات الصحية.
الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار
الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار
الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار
الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار
الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار
الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار
الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات