X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 15 يونيو 2019 م
شعبة الأخشاب: تخوفات من ارتفاع الأسعار مع تحريك البنزين نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/6/15.. سعر جرام الذهب اليوم .. بورصة الدواجن العمومية.. اسعار اللحوم البلدية لجنة "الرياضة" تتفقد مركز شباب الجزيرة وتستمع لشكاوى الأعضاء (صور) بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرفة التجارية بالوادي الجديد توقعات بانتعاش مبيعات السوق العقاري خلال الشهرين المقبلين بروتوكول بين الحجر الزراعي وسلامة الغذاء لتحديد اختصاصات كل جهة روبي ويليامز يخسر جائزته الشرفية بسبب التهرب الضريبي سيف عيسى يتوج بذهبية بطولة لوكسمبرج المفتوحة للتايكوندو عمرو دياب يروج لأغنيته «أفريقيا» بعد إعادة توزيعها تجهيز 45 مقرا لعرض مباريات أمم أفريقيا 2019 بقنا نشرة الحوادث.. إصابة 6 في انقلاب سيارة نصف نقل أعلى دائري المرج رئيس مدينة العريش: إنشاء مناطق خدمية وترفيهية للأهالي بعدة قرى جسر جوي لنقل 7500 مشجع مغربي للقاهرة خلال كان 2019 السبكي ينافس بفيلم «ديدو» لكريم فهمي في عيد الأضحى مطران كاثوليك المنيا يرسم كاهنا جديدا السياحة تنتهي من تسجيل رغبات الحجاج لإجراء البصمة الحيوية.. غدا «العربية للعلوم» تحتفل بتخرج دفعة جديدة وتوقع بروتوكولا مع البورصة (فيديو وصور) المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة تهريب هيروين لشقيقه السجين الجوائز الفردية لكأس العالم للشباب 2019 (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حسين مطاوع يوافق على المناظرة مع الصوفية وفق قوانين المباهلة

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 10:27 ص
الداعية السلفي، حسين الداعية السلفي، حسين مطاوع أحمد فوزي سالم
 
أعلن الداعية السلفي، حسين مطاوع، موافقته على المناظرة مع الصوفية الليبية، وأبدى تحفظه على عدم توضيح، ما هو الأمر الذي دعوا للمباهلة من أجله، وهل أقاموا الحجة على مخالفهم فيه أم لا.

وكان المجلس الأعلى لمشيخة الطرق الصوفية في ليبيا، دعا التيارات السلفية، لمناظرة على الهواء مباشرة عن طريق المباهلة، معتبرا أنها الحل الوحيد لإعادة الوئام بين أهل التصوف والوهابية.

وأضاف مطاوع في تصريخ خاص لـ«فيتو»: "إن أرادوا مناظرة علانية فلا بأس، وإن أرادوا المباهلة في أمر مما ننكره عليهم، فلا بأس أيضا" مردفا: "أنا شخصيا على أتم الاستعداد في الحالتين".

يذكر أن المباهلة في الدين الإسلامي، تعني أن يجتمع القوم، إِذا اختلفوا في شيء فيقولوا، لعنة الله على الظالم منا، وهي مشروعة لإحقاق الحق وإزهاق الباطل، وإلزام الحجة من أعرض عن الحق بعد قيامها عليه، والأصل في مشروعيتها آية المباهلة وهي قوله تعالى: «فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ». آل عمران / 61.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات