X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية "قوى بورسعيد" تعلن عن وظائف جديدة للشباب ضبط ١١ هاربا من تنفيذ أحكام خلال حملة أمنية بمطار القاهرة نانسي عجرم تروي قصة تعرفها على زوجها طبيب الأسنان في عيادته (فيديو) حريق يلتهم محتويات منزل في الغربية سيد عبد العال في ندوة التجمع: الشباب هم قاطرة التنمية للمستقبل مسلسل "أبو جبل" الحلقة 18.. مصطفى شعبان يتعرض للخيانة من محاسب الشركة مصرع طفل بطلق ناري أثناء عبث أحد أقاربه بسلاح غير مرخص في أسيوط الزمالك 2004 يحصد المركز الثاني بدورة الشارقة.. وحسن سمير أفضل لاعب تحرير 1001 مخالفة تموينية و119 قضية تهرب ضريبي خلال حملات 3.1 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع برلمانيون يكشفون مزايا التأمين الإجباري «بدل الحدوتة 3» الحلقة 18.. فلوكس وهنا شيحة عشاق يتابعهما الملايين على السوشيال ميديا "البرنسيسة بيسة" الحلقة 18.. محمد أنور وأمير المصري يرغبان في الزواج من "بيسة" خناقة بين الآثار والأوقاف بعد تساقط أجزاء من سقف مسجد نجل عم النبي بالمنوفية محافظ أسوان يتابع حادث مصرع ٣ شبان سقطوا في بيارة الصرف الصحي مسلسل "زلزال" الحلقة 18.. قرار صادم من محمد رمضان بشأن زواجه بحلا شيحة برلمانية تكشف استغاثة 868 أسرة بسبب تجاهل حقوقهم في الإسكان الاقتصادي المصري يبدأ استعداداته لمواجهة الداخلية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طلب إحاطة بالبرلمان وحملة على "فيس بوك" لرفض إقامة مدفن صحي بالعبور

الخميس 16/مايو/2019 - 07:20 م
صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه نهال دوام
 
شهدت أزمة مشروع إقامة المدفن الصحي بالعبور الذي تريد محافظة القليوبية إقامته وسط رفض أهالي المدينة تطورات جديدة حيث أعلن رضوان الزياتي عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة والعبور والخصوص تقدمه بطلب إحاطة إلى وزيرة البيئة ووزير التنمية المحلية بشأن إقامة مدفن صحي للقمامة بالقرب من مدينة العبور في صحراء بلبيس الأمر الذي يتسبب في أضرار صحية لسكان العبور.

وأضاف الزياني في تصريح له اليوم أنه من غير المقبول أن تستمر الحكومة في إقامة تلك المدافن التي تسبب أضرار بيئة في الوقت الذي يتم فيه إقامة مشروعات عملاقة وتخضع الكثير من الملفات للتطوير وملف القمامة لم يتطور.

وأشار الزياتي أنه يتفهم مدى تخوف أهالي مدينة العبور أن المدفن بالرغم من بعده عن المدينة إلا أنه من الناحية البحرية لها، وبالتالي من المتوقع أن يجرف تيار الهواء الرائحة إليهم.

في نفس السياق دشن أهالي مدينة العبور حملة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لرفض إقامة المدفن واضعين هاشتاج #لا_لمدفن_النفايات _ بالعبور، حيث عبر أهالي المدينة أنها عروس المدن الجديدة ومن غير المقبول تشويه منظر بإقامة مدفن صحي بها.

من جانبه أشار الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية أن المحافظة لا تقيم أي مشروعات من شأنها الإضرار بصحة أي مواطن مشيرا أن مشروع مدفن العبور الجديد يتوافق تماما مع الشروط البيئية المتوافق عليها عالميا وسيتم إدارة المشروعات بصورة محكمة تضمن الدفن الصحي للمخلفات ومتابعة عملية العزل الجيد لعدم حدوث أي انبعاثات أو روائح كريهة تؤذي المواطنين.

أوضح المحافظ أن المحافظة صادر لها قرار من رئيس مجلس الوزراء بتخصيص مساحة 231080 متر لإنشاء مدفن صحى بصحراء العبور، لاستيعاب واستقبال المخلفات، وقامت المحافظة بعمل الدراسات البيئية اللازمة لإنشاء مدفن صحى محكوم بأحدث الأساليب التكنولوجية المتوافقة مع الاشتراطات الموجودة بوزارة البيئة والتي لا تمثل أدنى خطورة على حياة المواطنين مشيرا أنه سيتم حفر خلايا تحت الأرض ودفن القمامة بها وعزلها تدريجيا ومصممة حسب المعايير العالمية ويعمل بهذه الأنظمة في كل دول العالم.

أضاف المحافظ أن موقع المدفن يبعد بشكل كبير عن الكتل السكنية وتم عمل دراسات الأثر البيئى اللازمة، ومن المقرر أن يستوعب المدفن القمامة لمدة 3 سنوات فقط، يتم بعدها التغطية والعزل النهائى للمدفن وتحويله إلى منطقة خضراء ذات شكل حضارى.

كما قام عدد من محامى مدينة العبور بالقليوبية، برفع دعوى قضائية رقم 6689 لسنة 20 ق محكمة القضاء الإداري ببنها مستعجل لوقف تنفيذ قرار إنشاء مدفن للقمامة والنفايات بمدينة العبور على مساحة 65 فدان، كما تم عمل مراسلات بصحيفة الطعن القضائي إلى ديوان رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة البيئة ومحافظتي القاهرة والقليوبية، وهيئة المجتمعات العمرانية، كما تم توزيع الشكاوى على سكان المدينة لجمع التوقيعات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات