X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
جمال علام: تقدمت باستقالتي كمستشار لعدم أهمية دوري تقديم موعد معسكر المنتخب الأوليمبي 24 ساعة محمد شريف بعد انتقاله لإنبي: لاسارتي اتهمني بالباطل التحفظ على 76 ألف قطعة جاتوه في مصنع بدون ترخيص بأوسيم ضبط نصاب انتحل صفة مهندس بحي العجوزة حبس عامل تهرب من سداد 3 ملايين جنيه غرامات في دار السلام تامر حسني في بروفة حفل مدينة العلمين الجديدة (فيديو) انطلاق مؤتمر محامي مصر السنوي ٢٥ سبتمبر في الغردقة مكاسب مصر للطيران من الحصول على الأيزو الدولية المصرية اللبنانية تناقش دور الجمارك في تشجيع الاستثمار آخرهم عمرو الجنايني.. تعرف على أبرز الشخصيات التي أدارت المراحل الانتقالية باتحاد الكرة الطويلة: القضاء أنصفنا بإلغاء الهبوط.. واتحاد الكرة تجاهل 3 شكاوى لـ 9 أندية برلماني: تعارض قرارات الحكومة يعكس تخبطها اقتصاديا مصر للطيران تسير 17 رحلة جوية لعودة 3700 حاج أنغام تهنئ زوجها بالحصول على فضية جوائز "جلوبال ميوزيك" محافظ الجيزة يتفقد أعمال صيانة المدارس بأحياء الهرم والعمرانية ديسابر يكشف سر فوز بيراميدز على النجمة الكونغولي باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على تولوز 0/4 مصرع طفل إثر سقوطه في بلاعة صرف صحي أمام نادي الطالبية بالهرم (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لجان صاحبة الأولوية في انتخابات نقابة الصحفيين.. منصب السكرتير العام والحريات أكثرها اشتعالا.. رئاسة الإسكان والرعاية الاجتماعية دعاية مجانية للعضو.. والتطوير والتدريب طموح كل الأعضاء

الجمعة 25/يناير/2019 - 07:05 ص
لجان صاحبة الأولوية منى عبيد
 
انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، على أشدها حتى قبيل فتح باب تقديم الأوراق للترشح والمقرر لها ٩ فبراير المقبل، وانعقادها في ١ مارس المقبل، إلا أن هناك معركة منتظرة داخل قلعة الحريات، عقب الإعلان عن نتيجة الانتخابات، وهي تشكيل هيئة المكتب واللجان النوعية بداخلها.

السكرتير العام
منصب السكرتير العام، من المتوقع أن يمثل هذا المنصب أزمة حقيقية أثناء تشكيل اللجان ولا سيما في حال ترشح وفوز الكاتب الصحفي حاتم زكريا، السكرتير العام الحالي، وأكبر الأعضاء سنًا، وبين الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، عضو المجلس وسكرتيره السابق، وأقدم الأعضاء داخل المجلس، والحاصل على أعلى الأصوات في انتخابات الصحفيين ٢٠١٧.

لجنة الحريات
لجنة الحريات، من أكثر اللجان اشتعالا، وآخر اللجان حسمًا، فبعد الأزمة التي أثيرت عند تشكيل اللجان، عقب انتخابات ٢٠١٧، ومبادرة عمرو بدر، عضو المجلس دون غيره لرئاستها، أصر أعضاء هيئة المكتب بإسناد اللجنة للكاتب الصحفي، إبراهيم أبو كيلة، وكيل ثان نقابة الصحفيين، وعضو لجنة القيد، ربما جاء اختيار أحد أعضاء هيئة المكتب لرئاستها تأتي ضمن سياسة النقيب والهيئة لتجميد نشاطها نسيبًا اعتقادًا منهم أن إدارتها تحتاج إلى حكمة في ظل العلاقة المرتبكة بين الحكومة والصحفيين، الأمر الذي أثار حفيظة عدد من أعضاء الجمعية العمومية.

التدريب والتطوير
لجنة التطوير والتدريب، من أكثر اللجان حيوية وتجذب أغلب أعضاء المجلس، على مختلف الدورات لرئاستها، ولا سيما أنها معنية برفع كفاءة أعضاء الجمعية العمومية، فما من مرشح إلا وتضمن برنامجه جزءًا وفيًا لتطوير وتدريب أبناء المهنة، وهي من اللجان أيضًا المتواصلة دائمًا بأعضاء الجمعية العمومية، وبالتالي فهي لجنة جاذبة لكل أعضاء المجلس.

لجنة الإسكان والرعاية الاجتماعية
وجود العضو على رأس لجنتي الإسكان والرعاية الاجتماعية (العلاج) في حد ذاته دعاية مجانية له، ولا سيما أنها من أهم اللجان الخدمية، المتعلقة بالمستوى المعيشي والصحي للصحفي، تجعل رئيسها متماسا مباشرةً مع الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، وعلى تواصل مستمر مع الوزارات المعنية، وبالتالي في أهم اللجان التي يتطلع لها العضو، سواء بغرض خدمة ومساعدة الصحفيين، والقرب منهم وهو ما يساعده في الاستمرار بعضوية المجلس إذا ما كان أداؤه مرضيا لأبناء المهنة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات