X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 مايو 2019 م
مصطفى الطويل: البرلمان يتغاضى عن أخطاء الحكومة حبس عاطل متهم بتجارة البانجو في البدرشين تحرير محاضر لأصحاب وحدات سكنية في "الزهور" ببورسعيد لتربيتهم حيوانات ودواجن (صور) الميرغني بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية: «الناس عرفونا وفي كل مكان بيشجعونا» المصري يدافع عن المركز الرابع اليوم أمام الداخلية أحمد عيد محتفلا بفوز الزمالك بالكونفدرالية: «جبت أفريقيا في شوال» إبراهيم ربيع: بقع الإرهاب على ثوب «الإخوان» والتاريخ لن يرحمها خبير: جولات وزيرة الاستثمار الخارجية فتحت آفاقا لجذب استثمارات لمصر كيفية حصول الطبيب على إجازة مرضية من جهة عمله عيادة متنقلة بالعمرانية للكشف عن سرطان الثدي لمدة 6 أسابيع «ولد الغلابة» الحلقة ٢١.. أحمد السقا يطبخ الاستروكس «هوجان» الحلقة 21.. «هوجان» يخطط للانتقام من كمال اللباد 100 مليون صحة تدشن هاشتاج "فارقها واختار صحتك" للتحذير من التدخين برلمانية: عربات الطعام المتنقلة تشجع الشباب على العمل الحر 7 معلومات عن اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية مشجع أهلاوي يهنئ جمهور الزمالك بالكونفدرالية: «فرحان ليكم» (فيديو) «المقاولون» يهنئ الزمالك بفوزه بالكونفدرالية «الجنايات» تستمع لطلبات الدفاع بمحاكمة 4 متهمين في أحداث الطالبية متحدث البرلمان يهنئ نادي الزمالك بالفوز بلقب الكونفدرالية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«أكوام قمامة وتلال حيوانات نافقة» تغطي ترعة البهجات بالشرقية (صور)

السبت 24/نوفمبر/2018 - 07:44 م
منصورة علي
 
«الماء والخضرة والوجه الحسن»، بتلك العبارة كان الكثيرون يتغنون بها على شواطئ البحار أو حتى الترع والمصارف المائية، ولكن ذلك يعد السمة التي اتسمت بها قرية البهجات، التي قال عنها الأهالي: «اسم على غير مسمى»، وذلك بعد أن التهمها غول الإهمال، وحلت أكوام من القمامة وتلال الحيوانات النافقة الترعة مكان المياه المعدة لري الأراضي الزراعية.

ذلك ما يعاني منه أهالي قرية البهجات التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، بسبب ما وصلت إليه الترعة المغذية للأراضي الزراعية بالقرية، الأمر الذي يهدد حياة قاطني المناطق السكنية حولها من انتشار الأوبئة والأمراض، فضلا عن استياء الفلاحين من هذا الأمر، الذي يؤثر على عملية ري الأراضي الزراعية.

يقول محمد السيد أحد أهالي المنطقة، يزداد الأمر سوءا يوما تلو الآخر، بسبب انتشار القمامة والمخلفات بالترعة، ووجود الذباب والحشرات الناقلة والقوارض، ما يهدد حياتنا وحياة أولادنا بالخطر والأمراض.

ويضيف بيومي محمد، أصبحت الترعة مقلبا للقمامة يقصدها أهل البلدة لإلقاء النفايات والقمامة، لعدم وجود بديل غيرها، حيث لا توجد صناديق مخصصة للقمامة بالقرية، فيضطر الأهالي لاستخدام الترعة مقلبًا القمامة، وهذا الأمر يشكل خطرا كبيرا على الأهالي، بسبب انتشار الحشرات والذباب الذي ينقل الأمراض والأوبئة.

وتابع محمد محمود، أن مجلس المدينة منذ فترة شن حملة لتنظيف الترعة، وقامت المعدات برفع المخلفات والقمامة من قاع الترعة، ووضعها على جانبي المصرف وتركها، ومع مرور الوقت والسير والحركة على الطريق تهبط القمامة والمخلفات مرة أخرى إلى وسط الترعة.

وقال أحد فلاحي المنطقة، إن الترعة صارت مليئة بالقمامة والحيوانات النافقة، رغم أن الطبيعي أن تكون مليئة بالمياه لري أراضينا، لذلك لا نعتمد على ري الأرض من الترعة، ونعتمد بشكل كبير على الري بواسطة الطلمبات «المياه الجوفية».

وفي هذا السياق، أكد المهندس رضا مهدي وكيل وزارة الري بالشرقية، لـ«فيتو» أنه سيتم تنظيف الترعة من القمامة والمخلفات في أسرع وقت.

وألقى وكيل وزارة الري باللوم على الأهالي في تلويث الترعة، مؤكدًا أن الأهالي هم من يلقون القمامة والحيوانات النافقة في الترعة، فيعملون على تلويثها، قائلًا: «الترع ليست مخصصة لإلقاء النفايات، وإنما مخصصة لري الأراضي الزراعية، وهنا يكمن دور الوحدات المحلية في تخصيص أماكن وصناديق لإلقاء القمامة».
«أكوام قمامة وتلال حيوانات نافقة» تغطي ترعة البهجات بالشرقية (صور)
«أكوام قمامة وتلال حيوانات نافقة» تغطي ترعة البهجات بالشرقية (صور)
«أكوام قمامة وتلال حيوانات نافقة» تغطي ترعة البهجات بالشرقية (صور)
«أكوام قمامة وتلال حيوانات نافقة» تغطي ترعة البهجات بالشرقية (صور)
«أكوام قمامة وتلال حيوانات نافقة» تغطي ترعة البهجات بالشرقية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات