X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
جوهرة دورتموند على مشارف دخول تاريخ الكرة الألمانية ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق بالمعادي عبد الفتاح يشيد بأداء التحكيم المصرى أفريقيا وعالمياً طارق الغنام أسطورة "سلة الأهلي" يعلن اعتزاله وفاة مدمن بعد تعاطيه جرعة هيروين زائدة.. وأصدقاؤه يلقون بجثته بالمقابر تأجيل طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" لـ19 يونيو تكريم العاملين بالتأمين الصحي المشاركين بمبادرة 100 مليون صحة بقنا (صور) "القوى العاملة": تعيين 2392 باحثا عن العمل منهم 55 معاقا بالقليوبية مصادرة 209 قطع سلاح وتنفيذ 76 ألف حكم قضائي بروتوكول تعاون بين "التضامن" وبنك ناصر لتطوير الحضانات بطاقات الحقائب المطبوعة.. طرق إنهاء إجراءات سفر الأمتعة من المنزل توريد 248 ألف طن قمح للصوامع والشون الحكومية والمخصصة في المنيا 50 يورو تنهي حياة عاطل على أيدي طالبين بأسيوط النيابة تستمع لأقوال شهود العيان بواقعة انتحار عامل في الوراق التحقيق في العثور على جثة مسن مجهول الهوية في النهضة محاضرة فنية أخيرة للاعبي الأهلي قبل مواجهة الإسماعيلي 15.1% ارتفاع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال مارس 2019 سرادقات للكشف عن فيروس سي أمام المساجد في شهر رمضان بأسيوط (صور) هدم العشش خلف حديقة بدر بجسر السويس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبو الغيط يطالب العرب بتمويل صندوقي القدس والأقصى

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 03:03 م
 أحمد أبو الغيط، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد كحيل
 
أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الرد العملي على القرار الأمريكي المُجحف بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني هو ترسيخ الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتوسيع دائرته بشكل متزايد ومتواصل.

وأوضح خلال كلمته اليوم، أمام الاجتماع الطارئ للبرلمان العربي، أن هناك عددا من البرلمانات الأوروبية التي اعترفت بالدولة الفلسطينية بأغلبيات كبيرة تدعو للتقدير.

وقال: "على سبيل المثال، اعترف البرلمان الأوروبي بفلسطين بأغلبية 498 صوتًا مقابل 88 صوتًا، وهو أساسٌ جيد ينبغي البناء عليه ومتابعته، ويقيني أن العمل في هذا المضمار لن يكون لحظيًا أو عابرًا، إنما سيتواصل ويتصاعد وفق خطة منهجية، لا شك أن البرلمان العربي سيكون له دور جوهري فيها بحكم اتصالاته الدولية، وقدرته المشهودة في تحريك الرأي العام".

ونوه أن اليومين الأخيرين فقط شهدا الإعلان عن بناء 7 آلاف وحدة استيطانية شرق القدس، وهو ما يُشير بجلاء إلى تسارُع مخططات التهويد والاستيطان، احتماء بالقرار الأمريكي.

وأشار إلى إن "التصدي لهذه المخططات لا بد أن يقترن بحملةٍ داعمة لإسناد أهلنا في القدس والعمل على دعم وجودهم في المدينة بكل سبيل ممكن، لهذا فإنني أناشد الجميع العمل على سرعة جسر الفجوة المالية التي يواجهها صندوقا القدس والأقصى، بل والسعي إلى زيادة مواردهما بما يتناسب مع جسامة التحدي وخطورة الموقف".

وأوضح أن القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية يعكس تشوش بوصلة الضمير لديها وسوف تعمل الأمانة العامة للجامعة العربية، وفقًا للتكليف الصادر من المجلس الوزاري، على متابعة الحملة الدبلوماسية ووضع خطة تحرك إعلامية للحد من تبعات هذا القرار، وكشف آثاره الخطيرة على الاستقرار في المنطقة، وضمان أن يظل قرارًا معزولًا يدين الدولة التي اتخذته.

واختتم كلمته قائلا: "أدعوكم جميعًا إلى الاضطلاع بمسئولياتكم والقيام بدوركم في هذه المعركة المصيرية من أجل الحفاظ على عروبة القدس.. إنها معركةٌ لا تخص زماننا الحاضر أو أجيالنا الحالية فحسب، وإنما الأجيال المقبلة التي تستحق منّا النضال من أجل الحفاظ على مقدساتهم وحقوقهم التاريخية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات