X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
40 صورة ترصد إقبال المواطنين على لجان الاستفتاء بالدقهلية مظاهر احتفال كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد بأحد السعف (صور) تعادل سلبي بين ليفربول وكارديف في الشوط الأول الأنبا شاروبيم أسقف قنا يدلي بصوته بعد صلاة قداس أحد السعف (صور) «النساء الأبرز».. 45 صورة ترصد الطوابير أمام لجان الاستفتاء بفرشوط الزمالك يتابع النجم الساحلي والهلال السوداني بالكونفدرالية الجريدة الرسمية تنشر قرار «الوطنية للانتخابات» بقبول طلبات قيد بعض المنظمات حسام بدراوي يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو) لاسارتي يعقد جلسة خاصة مع أحمد فتحي تعاون جديد بين الأوقاف والإذاعة لبث قضايا التجديد الرئيس الفلسطيني يغادر مطار القاهرة بعد لقاء السيسي غرق طفل 4 سنوات بترعة بكفر الزيات في الغربية عماد النحاس يدلي بصوته في الاستفتاء نائب رئيس جامعة أسيوط يتقدم مسيرة لحث المواطنين على المشاركة بالاستفتاء خبراء مركز توثيق التراث بمكتبة الإسكندرية يبهرون رواد معرض الزهور نقيب مهندسي أسيوط يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية مصر تستضيف المؤتمر العاشر لاتحاد البورصات العربية.. الثلاثاء المقبل جامعة سوهاج تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء صابرين تدلي بصوتها في الاستفتاء بالشيخ زايد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«فرقتهم السياسية وجمعتهم عقوبة الإعدام».. أبو الفتوح ومحامي حبيب العادلي يطالبون بإلغاء الإعدام.. شكر وإسحاق يطالبان بإلغائها لمدة 3 سنوات.. وبيان البيت الأبيض يختص أعضاء الإخوان

الجمعة 05/يونيو/2015 - 08:40 م
نورا عفيفي
 
"الإعدام" هي عقوبة قانونية متواجدة لمن يثبت تورطه في بعض الجرائم التي نص عليها القانون، وزاد الحكم بها بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وكان أشهر من صدر بحقه حكمًا بالإعدام اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق قبل نقضه للحكم، والمعزول محمد مرسي والمرشد السابق لجماعة الإخوان محمد يديع.

وعلى خلفية تلك الأحكام، طالبت الكثير من الشخصيات ذات التوجهات السياسية المختلفة بإلغاء تلك العقوبة.

اللحاق بالدول المتقدمة
وكان آخر من طالب بإلغاء عقوبة الإعدام هو الدكتور محمد الجندي محامي اللواء حبيب العادلي في لقاء تليفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة.

وقال الجندي يجب إلغاء عقوبة الإعدام في مصر مثل باقى الدول المتقدمة، خاصة أن مصر يحكمها قانون مدنى، وذكر: "نحن لا نطبق الشريعة الإسلامية وقانوننا مدنى وضعى، كون من الوارد أن يتم إعدام أشخاص ثم يتبين فيما بعد براءتهم فماذا سنصنع وقتها".

وقف أحكام الإعدام
وكان الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، طالب في بيان صحفي شهر مايو الماضي بإلغاء عقوبة الإعدام، مؤكدًا إنها عقوبة لا تتماشي مع روح القانون خاصة أن هناك حالات يلتبس فيها الأمر وهو ما يؤدي إلى ظلم بعض المتهمين.

إلغاء 3 سنوات
"إلغاء العقوبة لمدة 3 سنوات لا تصدر فيهم أي حكم بالإعدام، نظرًا للظروف السياسية الراهنة".. كان هذا اقتراح عبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، مطالبًا السلطة التشريعية المتمثلة في رئيس الجمهورية بوضع تشريع يقضى بوقف تنفيذ أحكام إعدام لمدة 3 سنوات لتهدئة حالة الاحتقان داخل المجتمع.

وصرح أيضًا أنه سيتم مناقشة هذا المقترح داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأوضح أن وقف تنفيد الأحكام لا يعنى إلغاءها أو إعلان هزيمة الدولة أمام الإخوان، ولكن ذلك مخرج للأزمة للراهنة وأنه سيعطى فرصة للحكومة لتهدئة الوضع السياسي.

واتفق مع الدكتور عبدالغفار شكر، جورج أسحق أمين المجلس القومي لحقوق الإنسان، مطالبًا أن يتم تأجيل كافة أحكام الإعدام في الفترة الحالية.

الولايات المتحدة تطالب بإلغاء العقوبة للإخوان

وكان للولايات المتحدة دور هي الآخرى في المطالبة بإلغاء عقوبة الإعدام، وإن كانت المطالبة اختصت فقط جماعة الإخوان وذلك بعد أن أصدرت محكمة جنايات المنيا، في وقت سابق من العام الماضي، حكمًا بإعدام 682 شخصا من أنصار جماعة الإخوان ومن بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات