X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 أغسطس 2018 م
أيمن عبد العزيز يهاجم نجم الزمالك: لاعب كسول محمد نور يحيي أولى حفلاته بعد طرح ألبوم مسا مسا (صور) أجيري: لن أضم لاعبا للمنتخب دون معرفة مستواه أيمن عبد العزيز: قطاع الناشئين بالزمالك مليء بالمواهب ٧ مجموعات سياحية تصل القاهرة لزيارة المعالم الأثرية أجيري: اللاعب المصري يفقد التركيز في المباريات فريق عمل فيلم «يوم مصري» يستكمل التصوير بعد العيد رسالة محافظ بورسعيد وحلبية للاعبي المصري بعد التعادل أمام دو سونجو أجيري: مفاوضاتي مع أبوريدة بدأت بعد انتهاء المونديال أحمد ناجي: أجيري مدرب حازم وجاد في العمل ناجي: كوبر لعب بطريقة حقق فيها أهدافه وفوجئت باعتزال الحضري أحمد ناجي: جنش يدخل في حسابات أجيري مع المنتخب أحمد ناجي: جهاز كوبر نجح مع المنتخب خبير: الشرطة ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك الملابس الجاهزة: مبيعات الأوكازيون لا تتخطى 30% إعدام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الشيخ (صور) إحالة رئيس الصناعات الكيماوية للمحاكمة لرفضه سداد 34 مليون جنيه ضبط سلخانة دون ترخيص وتحرير 7 محاضر لمحال جزارة بالبحيرة هيفاء وهبي تطرح «جن الصبي» من ألبومها الجديد «حوا» (فيديو)


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طرد الأجانب «المثليين جنسيًا» من مصر يثير جدل «النشطاء الحقوقيين».. «الطيبى»: تمييز واضح ويتنافى مع العقل والمنطق.. «زغلول»: صعوبات تعرقل تنفيذ القرار.. «زارع»: الإعلام أشعل تلك الأزمة

الخميس 16/أبريل/2015 - 08:13 ص
خلود محسن
 
قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، وبعضوية المستشارين عبد المجيد المقنن ومصطفى حسين، بأحقية وزارة الداخلية في طرد الأجانب المثليين جنسيًا من مصر، ومنعهم من دخول البلاد.

وصدر الحكم بتأييد قرار وزير الداخلية بمنع "ر.ق"، ليبى الجنسية من دخول البلاد، نظرا لأنه مثلى الجنس، ورفضت الدعوى التي أقامها " ر.ق"، والتي طالب فيها بإلغاء قرار منع دخوله للبلاد.

حكم يتعارض مع العقل

من ناحيتها، استنكرت منال الطيبى، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، حكم القضاء الخاص بترحيل كل الأجانب المثليين المتواجدين في مصر، مشيرة إلى أن الدستور، أكد عدم التمييز بين الناس، معتبرة ذلك الحكم تمييز واضح وبشكل غير مبرر.

وأضافت "الطيبى"، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن أي شخص يستحق أن يستبعد ويمنع من دخول مصر في الجرائم المتعلقة بالأمن القومى، متسائلة: مادام سيتم ترحيل الأجانب المثليين، فماذا عن المصريين المثليين، إذا هل سيمنعون من حقوقهم كمواطنين، لافتة إلى أن هذا الحكم يتعارض مع المنطق والعقل.

وأشارت عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى وجود مسؤولين مثليين في بعض الحكومات الغربية، متسائلة: " هل سيمنعون أيضا من دخول مصر في حال اضطرت العلاقات السياسية لتواجدهم من أجل مؤتمرات أو زيارات أو ما شابه".

صعوبات تواجه تنفيذ القرار

وأوضح الناشط الحقوقى طارق زغلول، المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن حكم القضاء المصرى الخاص بترحيل الأجانب المثليين من مصر، شيء منطقى، خاصة أن "المثلية الجنسية"، لا تتوافق مع العرف ولا التقاليد المصرية، لافتًا إلى أن هناك بعض الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ مثل هذا القرار.

وأشار "زغلول"، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن أعداد الأجانب الموجودين في مصر كثيرون متسائلا: هل سيتم توقيع الكشف الطبى على كل أجنبى على أرض مصر، للتأكد من مثليته".

وأكد المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن المواطن المصرى له كل الحقوق وعليه كل الواجبات كمواطن مصرى، ولا يمكن ترحيله أو طرده خارج مصر إذا مارس الشذوذ، منوها إلى أنه يعاقب بموجب القانون، إذا ثبت اتهامه في أفعال مخلة بالآداب أو عمل فاحش، كما حدث في بعض الأحكام الصادرة بحق أشخاص مارسوا الرذيلة.

الإعلام ضخم الأزمة

في حين قال الناشط الحقوقى محمد زارع، رئيس مكتب مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالقاهرة، إن وزير الداخلية، رفض إعطاء تأشيرة لمواطن ليبى مثلى، لافتا إلى أن الموطن الليبى، تقدم بدعوى ضد وزير الداخلية، فأنصف القضاء المصرى الوزير، وقرر رفض دعوة المثلى، والموافقة على عدم منحة التأشيرة وترحيله، مشيرا إلى أن الإعلام طور الأمر، وجعل منه أزمة.

وأضاف "زارع"، أن ترحيل الأجانب المثليين من مصر، أمر ليس له أهمية، ليكون محل جدل ونقاش، منوها إلى أنه من حق أي أجنبى أن يأتى إلى مصر، محترما لقانونها وملتزما بدستورها وقواعدها، منوها إلى أن من يخطئ أو يرتكب جرما يعاقب عليه، دون تدخل في الحياة الخاصة للأجانب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات