رئيس التحرير
عصام كامل

4 تقنيات جديدة في 2020 للتباعد الاجتماعي لمواجهة كورونا

تقنيات التباعد الاجتماعي
تقنيات التباعد الاجتماعي

انتشار فيروس كورونا حول العالم بهذا الشكل الكبير خلق عادات لم يكن يعتاد عليها الكثير من شعوب العالم، وكذلك أيضا دفع الشركات العالمية إلى إصدار تقنيات لم تكن تعتاد عليها لمواجهة الفيروس.

 

ونرصد من خلال التقرير التالى أبرز التقنيات التى شهدها العام 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا والتى جاءت كالتالى:

 

1- الأجهزة القابلة للارتداء للعمال:

يخرج إلينا عدد من الشركات بأجهزة تثبت على القبعات الصلبة أو المعصمين أو الأحزمة، وتصدر إنذارًا إذا كان مرتدوها على بعد أقل من ستة أقدام من شخص آخر، وذلك بغية المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي اللازمة. 


تقوم شركة تُدعى (Triax) بتسويق (Proximity Trace) الذي يمكن ارتداؤه من قِبل العمال في شركات البناء، حيث يمكن للعاملين في مواقع العمل الحفاظ على مسافة آمنة. 

2- حقيبة ظهر للتنبيه:
قام (RyderCalmDown) بعمل فيديو (DIWhy) حيث قام ببناء منبه التباعد الاجتماعي الخاص به عن بُعد، ووضع كل شيء في حقيبة ظهر.


3- مساعد أمازون في التباعد الاجتماعي:
على الرغم من حقيقة أن أمازون فصلت الموظفين الذين يتحدثون عن ظروف العمل الذي أدى إلى انتشار فيروس كورونا في مستودعاتها، إلا أن الشركة تقول: إنها تريد الحفاظ على سلامة عمالها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

قامت أمازون بإنشاء وإتاحة برنامج عام مفتوح المصدر يُسمى (Distance Assistant). وعند نشره في المستودعات بدأت الكاميرات بمراقبة المساحة، وباتت هذه الكاميرات قادرة على تحديد المسافة بين الأشخاص.


4- Bumper Tables:
لم يرغب مطعم في بالتيمور يدعى (فيش تيلز) في إيقاف عمله، حتى مع انتشار فيروس كورونا. لذا طلب مجموعات من (bumper tables) من شركة تسمى (Revolution Event Design & Production) لمساعدة الناس على تناول المأكولات البحرية مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

الجريدة الرسمية