رئيس التحرير
عصام كامل

معرض شنجهاي الصيني 2021.. تفاصيل تألق هيونداي وكيا

سيارة جينيسيس G80
سيارة جينيسيس G80 الكهربائية
كشفت مجموعة هيونداي وكيا الكورية الجنوبية اليوم عن عدد من سياراتها الكهربائية، في معرض شنجهاي للسيارات، حيث تستهدف المجموعة سوق السيارات الكهربائية سريعة النمو.


وعرضت المجموعة 3 نماذج كهربائية لعلاماتها التجارية "هيونداي" و"كيا" و"جينيسيس"، في المعرض الدولي لصناعة السيارات، وهو أول أكبر معارض السيارات العالمية في هذا العام، والذي يستمر من 19 إلى 28 أبريل.


وتخطط المجموعة لإطلاق أكثر من 20 نموذجا كهربائيا في الصين بحلول عام 2030 لزيادة مبيعاتها في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وكشفت شركة "هيونداي موتور" النقاب عن السيارة الكهربائية بالكامل "أيونيك 5"، التي تعتمد على منصة "EV" الخاصة بالمجموعة، لأول مرة في الصين.

وتم طرح النموذج في السوق المحلية في وقت سابق مؤكدة إن الطراز البعيد المدى من السيارة مزود ببطارية بسعة 72.6 كيلو واط في الساعة ويمكن أن تسير لمسافة تصل إلى 429 كيلومترا بشحنة واحدة، كما يمكن شحن 80% من سعة البطارية في غضون 18 دقيقة.

كما كشفت شركة "كيا" عن سيارتها "EV6"، التي تعتمد على نفس المنصة مثل "أيونيك 5"، خلال المعرض، مشيرة إلي إن الطراز البعيد المدى من السيارة مزود ببطارية بسعة 77.4 كيلو واط في الساعة ويمكن أن تسير لمسافة تصل إلى 510 كيلومترا بشحنة واحدة، كما يمكن شحن 80% من سعة البطارية في غضون 18 دقيقة.

وقالت "كيا" أيضًا إنها تخطط لإطلاق سيارات كهربائية في الصين كل عام، وستكشف عن 8 تشكيلات كهربائية بحلول عام 2030.



وكشفت علامة "جينيسيس" التجارية الفاخرة المستقلة لشركة "هيونداي"، نسخة كهربائية من السيدان "G80"، وذلك بعد تقديمها للسيارتين "G80" و"GV80" الرياضية المتعددة الاستخدامات في حدث إعلامي في الصين في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الشركة إنه تم تجهيز السيارة "G80 EV" الكهربائية ببطارية تبلغ قوتها 87.2 كيلو واط في الساعة ويمكنها السفر لمسافة تصل إلى 427 كيلومترًا بشحنة واحدة، وهي مزودة بسقف من الألواح الشمسية يمكنه شحن ما يصل إلى 830 واط  في اليوم.

يذكر أن شركة "هيونداي موتور"، ركزت بشكل أساسي على سوق المستهلكين الواسعة في الصين، تسعى إلى إعادة مواءمة استراتيجيتها التجارية، لإطلاق مجموعات فاخرة ونماذج كهربائية لإحداث تحول في السوق الصينية.

وأعادت "هيونداي" تنظيم عملياتها في الصين منذ عام 2019 بعد سنوات من ضعف المبيعات، حيث علقت مصنعها رقم 1 في بكين، وأوقفت إنتاج النماذج المدمجة منخفضة الجودة لتعزيز الربحية.

ويجمع المعرض ممثلين عن العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات وأشهر مصنعي السيارات في العالم.

ويلعب المعرض دورًا فعالاً في تعزيز التعاون بين المصنعين الصينيين والأجانب للصناعة وفي تطوير صناعة السيارات في الصين.

ويعقد المعرض في الفترة من 21 إلى 28 أبريل الجاري (ويومي 19 و20 للصحافة فقط) في مدينة شنغهاي.

ويقوم المنظمون بتحسين المعرض باستمرار: فهم يطورون برامج مختلفة ويتخذون تدابير لتحسين الخدمة والجو الثقافي والاجتماعي للحدث. استقطب الحدث السابق نحو 2000 نموذج من 18 دولة  و928000 زائر، وتبلغ مساحة المعرض 350.000 متر مربع.
الجريدة الرسمية