رئيس التحرير
عصام كامل

لماذا تراجع البعض عن استخدام السيارات الكهربائية

مشكلة البنية التحتيه
مشكلة البنية التحتيه للشحن الكهربائي
أجرى مهندسى كاليفورنيا،  دراسة استقصائية في أظهرت أن حوالي 18٪ من مالكي السيارات الكهربائية عادوا إلى استخدام السيارات التي تعمل بالغاز ، بينما عاد 20٪ من مالكي السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء (PHEV) إلى احتراق الوقود الأحفوري فقط.


أجرى الاستطلاع سكوت هاردمان وجيل تال من جامعة كالفورنيا  حيث قررا دراسة كيف ينظر السكان المحليون إلى ملكية السيارة الكهربائية. تم إجراء الاختبار بمشاركة 4167 أسرة أكملت المسح. ومع ذلك ، اتخذ 1842 مستجيبًا فقط قرارًا بشأن ما إذا كانوا سيحتفظون بمركباتهم الكهربائية.

عودة بعض ملاك السيارات الكهربائية لسيارات الاحتراق الداخلي


استجاب 1،458 شخصًا بشكل إيجابي قائلين إنهم يرغبون في الاحتفاظ بمركبهم EV أو PHEV ، من بينهم 1213 انتقلوا بالفعل إلى EV أخرى ، مع 245 اشتروا مركباتهم الكهربائية مرة أخرى بعد انتهاء عقد الإيجار. لكن مستخدمو 384 EV أبلغوا أنهم اتخذوا الخطوة للعودة إلى محركات الاحتراق الداخلي.

لماذا تراجع البعض عن الاستمرار مع السيارات الكهربائية

أثارت الدراسة التي أجريت بالفعل الدهشة أحد الأسباب التي استشهد بها العائدون من إدارة الهجرة والجمارك هو الافتقار إلى البنية التحتية لدعم السيارات الكهربائية  ، وأن ما يقرب من 70 ٪ من أولئك الذين اختاروا عدم استخدام الطاقة الكهربائية لم يتمكنوا من الوصول إلى قابس شحن من المستوى 2 في المنزل.

في حين أن  20٪  من الذين عادوا إلى محركات الاحتراق الداخلي كانوا أكثر عرضة لأن يكونوا أصغر سناً وفي بداية  حياتهم ، وكانوا أقل عرضة للعيش في أماكن إقامة منفصلة ، وأقل احتمالًا لأن يكونوا ذكورًا ، وكانوا مستأجرين أكثر.

ومع ذلك ، ليس كل شيء كئيب. تم إجراء الاستطلاع بين عامي 2012 و 2018. ومنذ ذلك الحين ، شهدنا التزاما اكبر ببناء البنية التحتية للمركبات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك ، بدأت شركات الطاقة والشركات المصنعة في العمل بجدية أكبر لزيادة الوصول وتقليل تكاليف الشحن المنزلي من المستوى 2.

والجدير بالذكر أن تسلا كانت العلامة التجارية الأكثر احتفاظًا بعملائها ، حيث غادرها 11٪ فقط ممن شملهم الاستطلاع. قد يكون لهذا علاقة بالبنية التحتيه للشحن في تسلا ، فضلاً عن نضج تقنية توليد القوة الخاصة بهم.

وإذا كان هناك أي شيء ، فإن هذا الاستطلاع يشير إلى أنه مع وجود شبكة أكثر قوة من محطات الشحن ، بالإضافة إلى أفضل السيارات الكهربائية المعروضة ، سيكون المزيد على استعداد ليس فقط للتبديل إلى الكهرباء ولكن للبقاء هناك.
الجريدة الرسمية