رئيس التحرير
عصام كامل

سامسونج تطلق المفتاح الرقمي للسيارات بالتعاون مع أودي وبي إم دبليو | صور

مفتاح سامسونج الرقمي
مفتاح سامسونج الرقمي
تعاونت شركة سامسونج، مع شركة أودي وبي ام دبليو لإطلاق المفتاح الرقمي الخاص بالسيارات الحديثة ويسهل على قائدى السيارات الاستعانة بـ هواتف المحمول لفتح السيارة.


وقامت سامسونج بتوسيع وظائف SmartThings إلى السيارة، مما يعني أن مالكي السيارات المتوافقة مع النظام، سيكونون قادرين على بدء تشغيل سياراتهم وإيقافها عن بعد بالإضافة إلى ضبط التحكم في المناخ.


وعملت سامسونج مع جوجل لتحسين تجربة أندرويد أوتو، وبفضل هذه الشراكة، أصبحت الواجهة مألوفة وسهلة الاستخدام داخل السيارة، كما يعمل نظام أندرويد أوتو أيضاً مع SmartThings، وهذا يعني أنه يُمكنك التحكم في منزلك الذكي من سيارتك.

وهناك وظيفة Coming Home والتي يمكنك ضبطها لضبط منظم الحرارة داخل المنزل تلقائياً، وتشغيل الأضواء، وفتح باب المرآب، كما يُمكنك أيضاً تنشيط المكنسة الكهربائية الذاتية، وتشغيل الغسالة.


المُفتاح الرقمي الجديد من سامسونج والسيارات التي ستدعمه

والمُفتاح الرقمي الجديد من سامسونج والسيارات التي ستدعمه
تتبنى سامسونج أيضاً مفتاح رقمي يُمكن أن يُُستخدم بنطاق عريض للغاية، للسماح للسيارات والهواتف بالتواصل مع بعضها البعض، وبفضل هذه التقنية، ستُفتح السيارة تلقائياً بمجرد وصولك إلى الباب، كما يُمكن مشاركة المفاتيح الرقمية عبر الهواتف، وتقتصر على عدد قليل من العلامات التجارية وهي أودي وبي ام دبليو وفورد وجينيسيس.

وبعد شهور من إعلان آبل عن شراكتها الرقمية مع بي ام دبليو، وذلك لاستخدام تقنية الاتصال قريب المدى NFC لتمكين المالكين من النقر على هواتفهم بالقرب من مقبض الباب لفتح السيارة.


   
الجريدة الرسمية