رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تسليم السيارات القديمة لساحات التخريد | صور

سليم أول السيارات
سليم أول السيارات للتخريد
سيطرت مبادرة إحلال السيارات على اهتمام المواطنين خلال الفترة الماضية من أجل الاستفادة بمنظومة إحلال السيارات والعروض التي وفَّرتها الدولة لشراء سيارات التي تعمل بالوقود المزدوج. 


مبادرة إحلال

وأعلن موقع مبادرة إحلال وتخريد السيارات في مصر عن الشروط العامة للاشتراك في مبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي والتي تشمل: 

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

3- أن تكون السيارة مر على صنعها 20 عامًا فأكثر.

4- أن تكون رخصة السيارة سارية.

5- رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – القليوبية – بورسعيد – السويس – البحر الأحمر).

6- أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم.

7- أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ 3 سنوات ماضية قبل موعد إطلاق البرنامج "فيما يخص السيارات الملاكي".



تسليم سيارات لساحات التخريد بالفعل في مبادرة الإحلال


وأعلنت مبادرة إحلال وتخريد السيارات في مصر على الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك عن بدء إجراءات تخريد أول مجموعة من السيارات القديمة، بالفعل في إطار المبادرة التي توفر سيارات بديلة تعمل بالغاز الطبيعي.

ونشرت صور لعدد من السيارات من الطرازات القديمة التي تم تسليمها بالفعل لساحات تخريد السيارات في المرحلة الأولى من المبادرة. 



تسليم السيارات الجديدة في الإحلال سيكون في وقت قريب 


ويتم تسليم السيارات الجديدة  في وقت قريب للغاية، موضحة أن من قدم بياناته وكانت صحيحة والشروط منطبقة عليه تأتيه رسالة نصية بالرقم الجديد للطلب، ويكمل الإجراءات، وأيضا إذا كانت الشروط منطبقة عليه وبياناته تحتاج إلى التصويب ستأتيه رسالة أيضا تخبره بتصويب البيانات.



وأفادت أيضا أنه من قدم في الإحلال ولا تنطبق عليه الشروط لن تصله رسالة، وعليه تصحيح أوضاعه بما يتناسب مع الشروط ثم إعادة التسجيل في حينه.
الجريدة الرسمية