Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السيارات المستعملة... طفرة في السوق مع حلول الصيف

سيارات تنزيل
السيارات المستعملة

آية أحمد

 يشهد سوق السيارات المستعملة طفرة كبيرة من التطوير عقب تركيزه في القطامية-العين السخنة خلال الأيام المقبلة وذلك ينهى أسطورة سوق السيارات المستعمل الكائن في مدينة نصر.

كما سهمت ارتفاع أسعار السيارات الجديدة أحد الأسباب الرئيسية للتوقعات التي تشير لحدوث نمو مرتقب في سوق المستعمل. 

أكد العديد من خبراء السيارات، على تحدث زيادة في الإقبال على السيارات المستعملة في مصر خلال الفترة المقبلة، بجانب حدوث اقبال في الغالب على شراء السيارات مع اقتراب فصل الصيف من كل عام حيث تكون هذه الفترة المناسبة لشراء سيارة أو تغيير السيارة بسبب عطلات السفر الطويلة .

مبيعات السيارات المستعملة في مصر
كما أن هناك احتمالات لحدوث زيادة في مبيعات السيارات المستعملة كذلك بسبب حدوث ارتفاع في أسعار السيارات الجديدة في مصر على مدار الشهور الأخيرة مما قد يدفع بنسبة من الراغبين في شراء سيارة جديدة للتخلى عن هذه الفكرة بسبب ارتفاع الأسعار والتحول للبحث عن سيارة مستعملة بدلاً من الجديدة لتكون مناسبة للمدخرات الخاصة بهم. 

تركيز على موديلات 2015 إلى 2019 لمشتري السيارات المستعملة

أكد خبراء السيارات المستعملة على أن الإقبال على السيارات المستعملة تركز بالنسبة للمتحولين من شراء سيارة جديدة لمستعملة على الموديلات بين عامي 2015 و2019 مع توقعات بتجاوز مبيعات السيارات المستعملة في مصر خلال العام الحالي أكثر من 250 ألف سيارة. 

ويستعرض التقرير التالي طرق شراء السيارات المستعملة لتجنب الوقوع في فخ نصب التجار وهي كالتالي:-

1- ينبغي عدم الشراء منفرداً، حيث يمكن أن ينخدع الشخص بالطلاء والحالة الخارجية للسيارة، وهنا يمكن لرفيق متخصص تحييد العاطفة وتحكيم العقل للحكم بشكل صحيح على السيارة.

2- الانتباه إلى التجهيزات الإضافية، حيث يمكن أن يكون للإضافات تأثير كبير على السعر بعد أن أصبحت أنظمة مساعدة قائد السيارة وإضافات الاتصال مثل الملاحة الحية أو اتصال الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto شائعة جداً الآن وتزيد من أسعار السيارة عند إعادة بيعها.

سجلات الصيانة الدورية
خبير السيارات الألماني مارتن فايس، يشير إلى أن سجلات الصيانة الدورية تعد مؤشراً مهماً على مدى جودة أو سوء العناية بالسيارة المستعملة، لذلك يجب الوضع في الاعتبار التكلفة التي تنتظر السيارة مع الصيانة الدورية القادمة.

تأثير اللون على السعر
معظم السيارات متوفرة بالألوان الشائعة الأبيض والأسود والرمادي والفضي وبالتالي يمكن أن تؤثر الألوان غير العادية على السعر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements