Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هاشتاج #البايرن يتصدر تويتر.. وجماهير الأهلي: هنفوز بركلات الحظ

تريند بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

محمد صلاح فودة

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج جديد بعنوان "البايرن" والذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وجاء تصدر نادي البايرن، بعد ساعات من إعلان قرعة كأس العالم للأندية في مدينة زيورخ السويسرية، حيث ستقام البطولة خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي لفريق  الدحيل القطري في الدور ربع النهائي من البطولة، ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي والدحيل في نصف النهائي مع فريق بايرن ميونخ، بينما سيواجه الفائز من مباراة أوليات وتيجرز مع فريق بطل أمريكا الجنوبية سانتوس أو بالميراس في  نصف النهائي الآخر.

وعبرت جماهير الكرة المصرية والنادي الأهلي عن تفاؤلها بالقرعة ومواجهات الأهلي في البطولة وقال أحمد مصباح: " الأهلي سيهزم الدحيل القطري لنواجه فريق البايرن، وهو اللقاء الذي سينتهي بضربات الجزاء لصالح الأهلي".

وقال محمد حسين مازحاً : "المصري معروف بقوته وجبروته، وبإذن الله نعدي من الدحيل وبعدها نقابل البايرن ونعمل أجمد ماتش في السيزون".


وأضاف محمد عادل: "البايرن فريق تقيل جدا والدحيل القطري مش سهل، وبرغم فرق الإمكانيات الكبيره بينا وبينهم بس الكوره 11 لاعب قصاد 11 لاعب".


وتابع: "خطه لعب كويسه والتشكيله الأمثل و11 راجل في الملعب مش عايزين اكتر من كده".


 وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية التي أقيمت في مدينة زيورخ السويسرية عن مواجهة الأهلي بطل أفريقيا لفريق الدحيل القطري  في الدور ربع النهائي للبطولة التي ستقام في قطر خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.



نظام كأس العالم للأندية
هناك 6 فرق ستشارك في نسخة كأس العالم للأندية 2020 التي ستقام في قطر خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل، بعد انسحاب الفريق السابع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسبب إجراءات بلاده الاحترازية من فيروس كورونا، وكالعادة سيتجنب بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا المشاركة في الدور ربع النهائي برفقة بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد وسيلعبان بدءا من نصف النهائي مع الفريقين المتأهلين من ربع النهائي.

أما عن جوائز كأس العالم للأندية فستكون كالتالي:

الكرة الذهبية
تقدم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية، كما تقدم الكرة الفضية لثاني أفضل لاعب والبرونزية لثالث أفضل لاعب.

جائزة الحذاء الذهبي
تقدم جائزة الحذاء الذهبي لهداف بطولة كأس العالم للأندية.

جائزة اللعب النظيف
تقدم جائزة اللعب النظيف للفريق بأكمله، على شرط ألا يصدر العنف من لاعبيه، وعدد البطاقات الصفراء والحمراء في صفوفه أقل من نظرائه.

جائزة أفضل لاعب في النهائي
جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية غنية عن التعريف، وأكثر لاعب توج بها في تاريخ البطولة هما الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بمرتين لكل منهما.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية
مجموع الجوائز المالية لها 16.5 مليون دولار، وهو السائد حتى الآن، ففي النسخة الحالية يكون توزيع الجوائز المالية كالتالي:
البطل يحصل على 5 مليون دولار.
الوصيف يحصل على 4 ملايين دولار.
المركز الثالث يحصل على 2.5 مليون دولار.
المركز الرابع يحصل على 2 مليون دولار.
المركز الخامس يحصل على 1.5 مليون دولار.
المركز السادس يحصل على مليون دولار.
المركز السابع يحصل على نصف مليون دولار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements