Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«نقشبندي» جديد في القدس.. فلسطيني يصدح «مولاي إني ببابك» في باحات الأقصى | فيديو

تريند شاب يصدح بإنشاد الشيخ النقشبندي
شاب مقدسي يصدح بأناشيد الشيخ سيد النقشبندي

حنان عبد الهادي

مولد الشيخ سيد النقشبندي في القدس المحتلة، هكذا عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" على أحد المقدسيين الذي أخذ يصدح بنشيد الشيخ الراحل النقشبندي "مولاي إني ببابك" بعد أن منعت قوات الإحتلال الإسرائيلي الشباب المقدسيين من من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر عبر باب السلسلة.


تفاعل المقدسيون مع صوت الشاب المقدسي الذي أخذ ينشد "مولاي إني ببابك" كرد فعل على منعه من الدخول للمسجد الأقصي للصلاة، وكونت المقدسيات كورال خلفه يرددن مقاطع من الإنشاد الديني للشيخ سيد النقشبندي.

منع الصلاة بالأقصى

يذكر أنه أدى نحو 60 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، أمس الجمعة، في المسجد الأقصى، في ظل إجراءات مشددة من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، التي وضعت الحواجز والمعبر علة مدينة القدس المحتلة.


كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الآلاف ممن يحملون الهوية الفلسطينية بالضفة الغربية من الوصول للمسجد الأقصى لأداء الصلاة، ما أضطر آلاف المصلين من النساء والرجال لأداء الصلاة علي الحواجز والمعابر الأمنية. 

توافد آلاف المصلين

وكان آلاف الفلسطينين توافدوا، منذ الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، من الضفة الغربية إلى الحواجز العسكرية في محيط مدينة القدس لدخول المدينة وأداء صلاة الجمعة، في حين منع كثيرون من الدخول.

وشهدت باحات المسجد الأقصى مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة دعماً للمقاومة. وهتف الفلسطينيون في باحات الأقصى لحركة المقاومة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية مرددين هتافات الفداء للمسجد الأقصى.
 
وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في شوارع مدينة القدس المحتلة وقرب بوابات المسجد الأقصى، ونصبت الحواجز الحديدية على مداخل البلدة القديمة، ودققت في هوايات الشبان والرجال.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements