Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نصائح هاني الناظر لتجنب الإصابة بكورونا في العشر الآواخر من رمضان

تريند هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حنان عبد الهادي

وجه الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، عدة نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، خاصة مع دخول مصر في الموجة الثالثة لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والتحذير من زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة بسبب التزاحم في الأسواق مع اقتراب عيد الفطر المبارك، والزيارات العائلية وبين الأصدقاء والأقارب خلال شهر رمضان.


وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك "ببساطة عاوز تحافظ علي نفسك من كورونا ؟ اقول لحضرتك تعمل ايه.. لما تخرج في الزحمة او تروح شغلك البس الكمامة ولما تشرب اشرب كثير ولما تاكل كل سلاطة كثير ولما تمشي  امشي كثير وبسرعة "

نصائح لتجنب كورونا
واستطرد الناظر في نصائحه قائلًا: "ولما حد يزعلك انسى وابعد عن النكد ولما حد يعزمك على الأكل اعتذر بشياكة ولما حد يمد ايده يسلم عليك حط ايدك على صدرك واضحك في وشه وقله سامحني خايف اسلم عليك جايز يكون في ايدي فيروس وانقله لك ولما تغسل ايدك اغسلها بالماء والصابون كثير ولما تنام نام متواصل ٨ ساعات ولما تصلي ادعي ربنا كثير يبعد عنك المرض ويحميك ويحمي كل المصريين"


يذكر أن وزارة الصحة سجلت 1078 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، أمس الاثنين، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبلغت حالات الوفيات بالفيروس 62 حالة جديدة.

الإصابة والوفيات بالكورونا
ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، التي سُجلت في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى أمس الاثنين، 230 ألف و713 حالة، وبلغ عدد حالات الوفاة 13 ألف و531 وفاة بالفيروس.

وذكرت وزارة الصحة أن مصر تشهد زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ويرجع ذلك لما وصفته الوزارة بتهاون المواطنين في اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وحذرت الوزارة من الأيام المقبلة، العشرة الأواخر من شهر رمضان، لما تتسم به من حركة، وخاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements