رئيس التحرير
عصام كامل

محمد بن راشد: 62 دولة تشارك بمعرض سوق السفر العربي في دبي

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية، أن فعاليات "معرض سوق السفر العربي" يقام في دبي بمشاركة 62 دولة حضوريًا، اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن العرض يُعد  الحدث السياحي الأكبر عالميًا بعد تفشى جائحة كورونا، ومؤكدًا على بدأ التعافي السياحي في العالم.


 
وكتب محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على تويتر: " ٦٢ دولة تشارك اليوم حضورياً في دبي بفعاليات "معرض سوق السفر العربي" الحدث السياحي الأكبر عالميا منذ تفشي الجائحة،  نرحب بالجميع في دبي .. حيث يبدأ التعافي السياحي للعالم .. وحيث نستطيع رؤية الضوء في نهاية النفق الذي مرت به البشرية خلال عام ونصف"

معرض سوق السفر
ويُعد معرض "سوق السفر العربي" الرائد في منطقة الشرق الأوسط في مجال السفر الخارجي والداخلي، وتنتج عنه عروضٌ تبلغ قيمتها أكثر من 91 مليار درهم إماراتي.

وتعود هذه الفعالية السنوية في دورتها الـ 27 لتستعرض آلاف  المنتجات والوجهات من مختلف أنحاء العالم أمام الزوّار والمشترين والتجار.

جلسات النقاش
وتشمل فعاليات هذا العام من معرض "سوق السفر العربي" سلسلة من المحاضرات والمحادثات وجلسات النقاش بمشاركة أبرز الأسماء في هذا المجال.

ويشارك في المعرض 62 دولة رسمياً، ويقام بنسخته الحية على أرض مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة ما بين اليوم الأحد 16 مايو إلى يوم الأربعاء 19 مايو 2021.

النسخة الـ 28 للمعرض
واستقطب المعرض في نسخته الحالية الثامن والعشرين، استقطب أكبر معرض للسفر والسياحة في المنطقة من العارضين الرئيسيين من الأسواق الداخلية والخارجية للدول مثل (دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن والمملكة المتحدة والصين وألمانيا وروسيا واليونان ومصر وقبرص وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وجزر المالديف والفلبين وتايلاند والولايات المتحدة).


وذكرت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط أن مشاركة هذه الدول في المعرض تُعد كرد إيجابي مثير للإعجاب من شركات السفر والسياحة في جميع قطاعات السفر، نظرًا لقيود السفر المختلفة المفروضة نتيجة الجائحة والمعمول بها في جميع أنحاء العالم ويقدم بنفس الوقت دعمًا كبيرًا لصناعة السفر في الشرق الأوسط.

الجريدة الرسمية