رئيس التحرير
عصام كامل

قصة هزت مواقع التواصل.. حق إسراء عماد يتصدر تويتر ونشطاء: يجب محاسبة الزوج

إسراء عماد
إسراء عماد
حالة من الغضب الشديد انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار الواقعة المأساوية التي تعرضت لها إسراء عماد، نتيجة تعدي زوجها "أحمد . ز"، مما جعل الزوجة تعيش حالة مأساوية، انتهت بتواجدها في فراش الموت بعد تعرضها للضرب المبرح.


حق إسراء عماد


وتحولت واقعة التعدي على "إسراء عماد"، إلى تريند على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إذ دشن نشطاء هاشتاج تحت عنوان "حق إسراء عماد"، مطالبين بالتحقيق في الواقعة، وذلك بعد نجاح الأطباء في إنقاذها، واستقرار حالتها.



وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل القصة المأساوية التي عاشتها إسراء، في واقعة قيام زوج بالتعدي على زوجته بمساعدة أحد أقاربه، دون شفقة أو رحمة، حيث قام الزوج بضربها وطعنها هو وقريبه.



وعلق أحد رواد تويتر على الهاشتاج، قائلا: "القضية لازم توصل للرأي العام.. حق إسراء عماد لازم يتاخد، وما ينفعش حرقة قلوب أهلها تروح على الفاضي وحقها وهي فقيدة الشباب كده يروح سدى ولازم الكل يعرف إن في قانون عام وقانون شرعي بيحمي أرواح الناس.. يجب محاسبة الزوج".



وكتب آخر: "لم يستوصوا بهم خيراً يا رسول الله، كسروا القوارير والأفئدة، حسبي ونعم الوكيل".

وقالت إحدى الناشطات: "في إيه الواحد بقى خايف من كل حاجة ما بقاش في أمان.. حسبي الله ونعم الوكيل ربنا يتولانا حبيبتي حقك هيجي لو مجاش في الدنيا هتخديه في الآخرة إن شاء الله".

حبس زوج إسراء عماد


ومن جانبه أمرت النيابة العامة في الإسكندرية بحبس "أحمد. ز"، سائق والشهير بميدو، زوج إسراء عماد، والتي تم تداول قصتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، 4 أيام بتهمة التعدي عليها والشروع في قتلها، بالإضافة إلى أحد أقاربه من المشاركين معه في الواقعة.

تحقيقات النيابة


وكشف التحقيقات التي يشرف عليها المستشار أشرف المغربي المحامي العام الأول لنيابات المنتزة بالإسكندرية، عن تلقي قسم شرطة أول المنتزه بلاغا من مستشفى شرق المدينة، يفيد وصول أحد السيدات مصابة بعدة إصابات بالوجه ومناطق متفرقة من الجسم.

وانتقل ضباط المباحث إلى المستشفى وتبين أن المصابة تدعى إسراء عماد حبشى 19 سنة ربة منزل، اتهمت زوجها (أحمد . ز) 24 سنة، سائق بالاعتداء عليها وإحداث إصابتها وقررت في محضر الشرطة أن السبب خلافات زوجية بينهما.

القبض على الزواج


وألقي القبض على الزوج وتم تحرير المحضر 11786 لسنة 2021 جنح أول المنتزه وبالعرض على النيابة العامة اعترف المتهم بالاعتداء على زوجته إسراء عماد بسبب خلافات زوجية وتعديها عليه بالسب ما أثاره فقام بالتعدي عليها وإحداث إصابتها.

وأمرت النيابة باستدعاء المجني عليها إسراء عماد إلى سراي النيابة لسؤالها، وإحضار التقرير الطبي من مستشفى شرق المدينة، لبيان إصابات المجني عليها، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

تفاصيل الواقعة


وقالت والدة إسراء، إنها انفصلت عن زوجها الذي تزوج والدة زوج إسراء، وشاء القدر أن تكون هذه الزيجة سببا في زواج ابنتها من ابن ضرتها، وانتقلت إلى منزل الزوجية بشارع أبو سليمان، بدائرة قسم شرطة الرمل ثان.

وأضافت، أن إسراء رزقت بطفل أسمته «مالك» وكانت حياتها مع زوجها مستقرة، قبل أن ينفصل والدها عن والدة زوجها «حماتها» وتنشب الخلافات بينهما.

وأشارت إلى أن حماتها حرضت نجلها عليها للانتقام من زوجته وهددته بأخذ التاكسي منه وإعطائه لشقيقه، قائلة: «ترك الزوج منزل الزوجية.. وعندما ذهبت إسراء لمصالحته في منزل والدته طلب منها أن تنتظره في الشارع أسفل المنزل».

وأضافت أن الزوج حمل سلاحا أبيض بتحريض من والدته، وسدد لها طعنات متفرقة بمجرد رؤيتها، وقاما بمساعدة شقيقه بنقلها في التاكسي إلى مستشفى شرق المدينة.

وأوضحت دينا عماد شقيقة المجني عليها إسراء عماد، هدد الزوج المجني عليها بحرمانها من رؤية طفلها إذا اتهمته بالتعدي عليها، إلا أن أمن المستشفى سمع تهديده وأخطر الجهات الأمنية التي ألقت القبض عليه.

ولفتت إلى أن ابن شقيقتها معه وكانت ستذهب مع شقيقته لزوجها، ولكن القدر شاء ألا تذهب فتكون ضحية هي الأخرى، مطالبة بحق شقيقتها من أمه وزوجها وشقيقه.
الجريدة الرسمية