Advertisements
Advertisements
الأربعاء 28 يوليه 2021...18 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سفير أيرلندا يوجه رسالة لـ"نجيب ساويرس" بشأن مشروع تطوير الأهرامات

تريند شون أوريجان
سفير أيرلندا بالقاهرة شون أوريجان

حنان عبد الهادي

وجه سفير أيرلندا في القاهرة شون أوريجان رسالة شكر لرجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس ووزارة السياحة والآثار للعرض الموسيقي الذي أقيم أمس الثلاثاء عند سفح الهرم، بمناسبة تدشين مشروع تطوير منطقة الأهرام، الذي يشمل نقل البوابة الرئيسية من نهاية شارع الهرم، إلى طريق الفيوم، مع إنشاء مبانٍ جديدة لخدمة الزوار والسائحين، وقاعات عرض سينمائية لعرض الأفلام الوثائقية التاريخية، ومبنى لكبار الزوار مستوحى من التصميم الفرعوني.


وبث شون أوريجان جزءا من الموسيقى التي قدمت في احتفالية أمس، وطالب متابعيه بتذوق جزء من الموسيقى المعروضة في الاحتفالية.

وكتب شون أوريجان تغريدة على تويتر: "تذوق قليلاً للجزء الموسيقي ليلة أمس عند تدشين منشآت جديدة في أهرامات الجيزة، مع الشكر لوزارة السياحة والآثار ونجيب ساويرس".



يذكر أن شركة أوراسكوم بيراميدز، التي يرأس مجلس إدارتها المهندس نجيب ساويرس، تقيم مشروع تطوير منطقة الأهرام الذي ستذهب إيراداته بالكامل إلى وزارة السياحة والآثار، حيث قال مهندس نجيب ساويرس خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد أمس الثلاثاء تحت سفح الأهرام: "لن أحصل على جنيهٍ واحدٍ من المشروع".



وأشار ساويرس، خلال المؤتمر الصحفي العالمي، للإعلان عن افتتاح مطعم 9 pyramids lounge إلى أن الشركة أنفقت 301 مليون جنيه لن تعود إليها مرة أخرى، قائلا: "من النادر أن يفعل أحد هذا، إلا أننا أردنا أن يكون لنا الشرف في تطوير هذا المكان الساحر الذي لا مثيل له في العالم".

وتستكمل شركة "أوراسكوم بيراميدز"، تطوير خدمات الزائرين بمنطقة الأهرام، ورفع كفاءتها؛ وتوفير وسائل انتقال داخل منطقة الأهرام تعمل بالكهرباء، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات بالمنطقة في الأماكن التي حددها، ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements