رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس يطالب بإصدار قوانين الخصوصية لمعاقبة المتدخلين في الحياة الخاصة

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال مؤسس حزب المصريين الأحرار
طالب المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، بإصدار قوانين للخصوصية واحترام خصوصية الآخرين، تحول دون التدخل في الحياة الخاصة لأي شخص.


وكتب المهندس نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "عاقب الأشخاص الذين يتدخلون في الحياة الخاصة لأي شخص. إصدار قوانين الخصوصية". 

وجاء ذلك ردًا على ما كتبه الدكتور هاني راجي استشاري أمراض القلب الذي قال: "بدون شروط، أنا من أنصار النساء اللواتي يرغبن في ارتداء الحجاب في الغرب للحصول على هذا الحق. لكن في بلدي حق هذه الفتاة - التي ترتدي هذه الملابس المحافظة - ينتزع منها! هل هذا حق؟ ماذا يمكننا أن نفعل؟". 

طالبة الفستان
وكانت الطالبة حبيبة طارق زهران، طالبة الفرقة الثانية بكلية الآداب جامعة طنطا، تقدمت بشكوى تفيد فيها أنها تعرضت للتنمر من عدد من مراقبات لجنة الامتحانات بالكلية، أثناء أدائها الامتحان، يوم الثلاثاء الماضي.


وقالت الطالبة إنها فوجئت عقب امتحان مادة اللغة التركية، وأثناء خروجها من اللجنة، بتنمر مراقبة امتحان عليها والسخرية من ملابسها، قائلةً: "إنتي منين بقى؟"، وردت عليها مراقبة أخري قائلة: "تلاقيها من إسكندرية، أيوة إسكندرية أهلها كدة"، وهنا ردت الطالبة قائلة: "مالهم بتوع إسكندرية حضرتك؟".

التحقيق بواقعة الطالبة
ودفعت واقعة التنمر الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، باتخاذ قرار، أمس السبت، بإحالة واقعة الطالبة حبيبة زهران، والمعروفة إعلامياً بـ"طالبة الفستان" إلى النيابة العامة، لاتخاذ ما تراه مناسبا حيالها. 

يذكر أن الطالبة من مدينة الإسكندرية، وتعرضت للمضايقات من قبل بعض المراقبين داخل لجنة الامتحان بكلية الآداب جامعة طنطا، بسبب ارتدائها فستان، لتؤكد الفتاة أنها ستتوجه للامتحان النهائي لها هذا العام، ثم التحقيق والتعرف على جميع ملابسات الواقعة، وما المفترض عليها القيام به هي وأسرتها من قبل البلاغ.
الجريدة الرسمية