رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الناطقة باسم الحكومة البريطانية تستطلع الآراء بالشرق الأوسط عن الإتجار بالبشر

روزي دياز الناطقة
روزي دياز الناطقة باسم الحكومة البريطانية
Advertisements
نشرت روزي دياز، الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استطلاع لمناقشة والتعرف على رأي متابعيها من منطقة الشرق الأوسط، عن العوامل التي تشجع عملية الإتجار بالبشر وعمل الأطفال، وعن الحلول التي يمكن من خلالها التخلي عن هذه الظاهرة. 


وكتبت روزي دياز تغريدة عبر تويتر : " ما هي برأيكم العوامل التي تشجّع الاتجار بالبشر وعمل الأطفال؟ وما الذي يمكن فعله للحدّ منها؟ #لا_لاستعباد_الآخرين #عمالة_الأطفال #الاتجار_بالبشر". 

مشاركات إيجابية
ولاقي استطلاع رأي روزي العديد من الإجابات وتلقت العديد من المشاركات الإيجابية في هذا الاستطلاع، عبر حسابها على تويتر، لحل الظاهرة التي باتت تشكل خطرًا على المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وقال الدكتور ظافر معيطة "هنالك العديد من العوامل.. الا ان الحاجة (ضعف القدرة المادية) سيجعل البعض قادرا على استغلال الاطفال تحديدا.. يبدوا اننا في الاردن مقبلون على حقائق مخيفة في المستقبل القريب نظرا لوصول معدلات البطالة الى ارقام غير مسبوقة ؟ هل من يدق ناموس الخطر؟" 

أوضاع سئية
وأضاف رياض غنيمة "مع ان طبيعة الانسان، هي الانحراف، الا ان الاوضاع المادية، #الاوضاع_المادية_السيئة تزيد اسباب الانحراف، ومما يسهل ذلك، عدم تفعيل القوانين، #تفعيل_القوانين إن وجدت، #عمل_تشريعات لردع هذه التصرفات". 

وعلق عزيز قائلا: " العامل الاساسي الاحتلال والاستعمار الغربي الي ترك دول العالم لحد اللحظه في فوضى عارمه ومان السبب في تخلفها وجهلها وفقرها وسلك عليها حكام ظلام تابعين له".

وقال بورمان " الفقر اساس كل المشاكل".

وتابع سعد الهمالي "يجب أن تكون هناك قوانين صارمة ضد عمالة الأطفال".

حروب وفقر
وأضاف باسم " الابويين والاهل بشكل عام"

وعلق فيث ولفا : " الحروب الفقر". 

وقالت أماني: " الفقر والحاجة". 

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في يناير 2020، تعيين روزى دياز فى منصب المتحدث الإقليمى باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلفا إلى أليسون كنج، المتحدثة السابقة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية